Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Omnicom: نعم نظرنا في فكرة الاستحواذ على وحدة Acxiom

تاريخ النشر:18-07-2018 / 03:35 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Omnicom: نعم نظرنا في فكرة الاستحواذ على وحدة Acxiom

خلال اللقاء السنوي للشركة للإعلان عن الأرباح، قال Jonathan Nelson -المدير التنفيذي في وكالة Omnicom- إن الوكالة نظرت في الاستحواذ على شركة Acxiom's Marketing Solutions والتي قالت Interpublic Group of Cos إنها حاولت شراءها مقابل 2.3 مليار دولار أمريكي.

وبسؤاله حول ما إذا حاولت Omnicom الاستحواذ على وحدة Acxiom قال Jonathan Nelson المدير التنفيذي في Omnicom Digital إنهم نظروا في الموضوع بالفعل.

وقال Nelson إن الشركة وقعت أو مالت إلى جانب تأجير البيانات بدلا من شراء الشركة التي تجمع هذه البيانات حيث نظروا إلى البيانات على أنها سلعة وعندما تنظر إلى منصة Omni فقد تم الإعلان عن اتفاقات مع LiveRamp و Neustar و Experian والتي لها بيانات مشابهة بأسلوب الطرف الأول.

وكان Michael Roth الرئيس والمدير التنفيذي في IPG قد وجه سؤالًا مشابهاً بعد يوم من إعلان الشركة الاستحواذ على وحدة Acxiom مؤكدًا أن العالم يتغير، وبالنظر إلى الحجم اللازم للتنافس على أساس عالمي، وبالنظر إلى العلاقات القائمة بين البيانات وخدمات التسويق، فإن وجهة نظرنا هي أنه كان علينا أن نلقي نظرة فاحصة على مسألة تأجير البيانات مقابل امتلاك الشركة.

وقال Philippe Krakowsky -رئيس قسم الاستراتيجيات والمواهب والمدير التنفيذي في IPG Mediabrands- إن الصفقة كانت واضحة لتقييم استراتيجية الشركة ولكنه أكد أن الشركة القابضة ستبقى هي المصدر الطبيعي عندما يتم التعامل مع العملاء من خلال التكنولوجيات التي يتم العمل معها.

وأضاف: "قد تبقي الشركة غير مرتبطة بشكل طبيعي فيما يتعلق بالمصطلحات التكنولوجية ولكن عندما يتعلق الأمر بالبيانات فإن شركتنا تتمتع بالأفضلية بوجود قياسات لهذه البيانات".

وتشارك Nelson بعض المعلومات مع الحضور حول Omni وهي المنصة الجديدة والتي قال إنها ستستخدم بيانات المستهلكين لتصنيفهم وتوقع المعلومات التي قد يكونون في حاجة إليها أو يريدون مشاهدتها من خلال الرسائل الإبداعية وربط ذلك بمكان تواجدها عبر الميديا، وأكد أن الشركة تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تعلم الآلات لتحقيق هذه الأهداف.