Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

Adobe تخطط لإطلاق نسخة كاملة من Photoshop عبر iPad

تاريخ النشر:17-07-2018 / 02:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Adobe تخطط لإطلاق نسخة كاملة من Photoshop عبر iPad

تخطط شركة Adobe -صاحبة برنامج التصميم الشهير للمحترفين فوتوشوب Photoshop- لإطلاق نسخة كاملة من تطبيق البرنامج يعمل على أجهزة الآي باد iPad الخاص بشركة أبل كاستراتيجية جديدة للشركة لتعزيز منتجاتها وجعلها تتناسب مع أجهزة متعددة وبالتالي تعزيز مبيعاتها.

ومن المخطط أن تعلن الشركة عن التطبيق الجديد في مؤتمرها السنوي الكبير خلال شهر أكتوبر القادم وذلك بحسب أشخاص مطلعين على الخطط الجديدة؛ حيث قالت المصادر إن التطبيق الجديد سيغزو الأسواق في العام 2019 وقد يتغير الجدول الزمني تبعًا للمهندسين المطورين للبرنامج.

استطاعت الشركة التي تتخذ من San Jose بكاليفورينا مقرًا لها من تطوير برنامجها الأكثر رواجا في العالم على مدار السنوات الماضية، وكانت الشركة قد حولت كل التطبيقات الخاصة بها إلى cloud في العام 2012 لتطلق خدمة موديل جديد من العمل يعتمد على الاشتراك وهو في طريقه لتحقيق ضعف الأرباح خلال العام المالي الحالي والصعود بالمخزون بنسبة 700%.

وفي الأونة الأخيرة نقلت الشركة الكثير من برامجها إلى الهواة الذين يفضلون العمل على الأجهزة المحمولة بدلا من أجهزة الكمبيوتر، ولكنها لم تنقل بعد البرنامج الأشهر لديها وهو فوتوشوب Photoshop  إلى الشاشات الأصغر.

وكان Scott Belsky مدير قسم المنتجات في أدوبي Adobe قد أكد أن الشركة تعمل على نقل فوتوشوب وبرامج أخرى إلى شاشات أصغر ولكنه لم يكشف عن الجدول الزمني لإطلاقها.

وسيسمح التطبيق الجديد لفوتوشوب للمستخدمين بتشغيل نسخة كاملة من البرنامج من خلال الآي باد iPad وتكملة التعديلات على أجهزة أخرى وهي خطوة يراها البعض مشابهة لخطوة مايكروسوفت Microsoft Corp التي اتخذتها حول برامجها وخدماتها في السنوات الأخيرة.

ويري Belsky أن العاملين في مجال الإعلام والترفيه يتعاملون بشكل متزايد مع الأجهزة اللوحية أكثر من أجهزة الكمبيوتر، وطالبوا الشركة بعمل توافق بينها وبين الأجهزة الأخرى لتنفيذ أفكارهم الإبداعية.