Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

شركة أوبر تواجه اتهامات بالتمييز بين الجنسين في الولايات المتحدة الأمريكية

تاريخ النشر:17-07-2018 / 02:53 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

شركة أوبر تواجه اتهامات بالتمييز بين الجنسين في الولايات المتحدة الأمريكية

تواجه شركة Uber  تحقيقًا في الوقت الحالي بسبب التمييز بين الجنسين من قبل لجنة أمريكية تهتم بمساواة فرص العمل، وذلك بحسب أحد الأشخاص المطلعين على الأمر؛ حيث تم طرح أسئلة جديدة حول ثقافة الشركة.

وبحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه: إن التساؤلات قد بدأت في شهر أغسطس وركز على ادعاءات التفاوت في الأجور وغيره من سلوك التمييز تجاه النساء وأن هذا التحقيق هو واحد من عشرات التحقيقات الفيدرالية حول الشركة المشبوهة التي ظهرت في العام الماضي.

وتحاول شركة أوبر أن تعيد بناء سمعتها بعد تراجعها خلال العام الماضي بسبب التمييز بين الجنسين وتساؤلات أخرى حول فصل 20 موظفًا، بالإضافة إلى إقصاء الشريك المؤسس بالشركة Travis Kalanick من منصبه كمدير تنفيذي بالشركة من قبل Dara Khosrowshahi الذي قال إنه يحاول إعادة بناء الشركة على أساس أخلاقي.

ولكن جهود Dara جاءت بالفشل حيث قالت شركة أوبر الأسبوع الماضي إن Liane Hornsey مدير قسم الموارد البشرية ستغادر الشركة حيث أعلنت الشركة أن Hornsey لم تتعامل مع مسألة التمييز بين الجنسين على محمل الجد.  كما نشرت جريدة نيويورك تايمز الأمريكية أن Barney Harford المدير التنفيذي بقسم التشغيل والذي تم تعيينه من قبل Khosrowshahi قد تقدم بالاعتذار للموظفين بعد أن صدرت منه تعليقات عنصرية أثناء اجتماع عبر الفيديو كونفرونس.

وقال Matt Kallman المتحدث باسم شركة أوبر إن الشركة تحاول التقدم من خلال الكثير من التغييرات النشطة خلال الـ 18 شهرًا الماضية ومن خلال تنفيذ هيكلة الأجور والإدارة وعمل الكثير من الدورات التدريبية لأكثر من 18 ألف موظف على مستوي العالم.