Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

سهم Netflix يهبط بسبب تراجع عدد المشتركين عن المتوقع

تاريخ النشر:17-07-2018 / 02:50 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

سهم Netflix يهبط بسبب تراجع عدد المشتركين عن المتوقع

تراجع سهم Netflix آخر عملية تداول له بعد إعلان الشركة عن عدد المشتركين لديها والذي جاء مخيباً للآمال خلال الربع الأخير من العام المالي الحالي؛ مما يهدد بتراجع سهمها في بورصة وول ستريت وهو من أفضل الأسهم من حيث الآداء.

وكانت Netflix قد أعلنت ارتفاع عدد المشتركين لديها بمقدار 5.2 مليون مشترك خلال الربع الثاني من العام وهو العدد الذي جاء أقل بمليون واحد عن التوقعات، كما أن توقعاتها للربع الحالي من العام الحالي يعكس بعض التباطؤ.

ومن المتوقع أن تضيف الشركة الأكبر في مجال شبكات التليفزيون المدفوع عبر الإنترنت حوالي 5 مليون مشترك وهو العدد الأقل من العام الماضي.

وتراجع سهم Netflix بنسبة 15%  ليسجل المستوى 342 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد بعد أن حقق مكاسب أكثر من الضعف خلال العام الحالي حتي موعد الإغلاق يوم الإثنين.

في الوقت الذي يقوم فيه المستثمرون بتقييم الوضع الحالي وهل التراجع الحالي هو مجرد تراجع مؤقت؟ أم أنه سيكون على المدى البعيد؟.

وكان سهم Netflix قد قفز في الفترة الأخيرة وسط إيمان المستثمرين بالشركة وبأنها ستضيف عشرات الملايين من المشتركين من حول العالم خلال السنوات القليلة القادمة.

وربما يعود هذا التراجع إلى قلة المحتوى المعروض على Netflix خلال الربع الحالي من العام؛ حيث لم تضف مواسم جديدة من العروض التي عليها إقبال كبير مثل "Stranger Things," .

وربما كان سبب تراجع عدد المشتركين بسبب تشتتهم وانشغالهم بمتابعة كأس العالم وهو من بين العروض الأكثر مشاهدة عبر العالم، ولم تحدد Netflix سبب التراجع مع صعوبة التنبؤ بنمو الخدمة في 190 دولة حول العالم.

وجاء الربع الثاني من العام بأرباح أقل من المتوقع عند 3.91 مليار دولار أمريكي مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى احتمالية وصله إلى 3.94 مليار دولار أمريكي.