Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Comcast ترفع عرض شراء Sky في مواجهة Fox

تاريخ النشر:17-07-2018 / 02:47 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

 Comcast  ترفع عرض شراء Sky في مواجهة  Fox

رفعت شركة Comcast من عطائها لعرض شراء Sky ليرتفع عن عرض شركة 21st Century Fox  التابعة لـ Rupert Murdoch ولتتسع المواجهة بين عملاقين من عمالقة الدعاية حول عملية الشراء.

حيث عرضت Comcast حوالي 13.75 جنيه إسترليني للسهم الواحد في شركة Sky لتصل قيمة الشركة البريطانية التي تقدم خدمات التليفزيون المدفوع لحوالي 26 مليار جنيه إسترليني أو 34 مليار دولار أمريكي مقارنة بعرض شركة فوكس عند 14 جنيهًا إسترليني للسهم.

وتعتبر هذه الخطوة هي الأخيرة بعد محاولات شركة فوكس وشركة Disney  السيطرة على شركتي M&A و Walt Disney Co والتي تعتبر من أصول ديزني وهو الأمر الذي قد يؤثر بطريقة أو بأخري على سير الحرب الدائرة بينهما للسيطرة على Sky.

وكان Murdoch قد عقد اتفاقًا مبدئيًا لبيع أصول تابعة لفوكس لشركة ديزني بما فيها أسهم شركة سكاي، وبالتالي فقد رفع عرض  للاستحواذ على سكاي من الضغط على رئيس شركة Comcast للعودة بسعر أعلى.

وكانت الحكومة البريطانية قد قالت في وقت سابق إنها ستوافق على صفقة بيع سكاي من شركة فوكس والتي اطمأنت حول أن Murdoch  لن يستحوذ على الكثير أو السيطرة على الميديا ببريطانيا.

وكان وزير الثقافة Matt Hancock قد ترك الحكومة البريطانية ليتم استبداله بـ Jeremy Wright الذي قال إنه سيسمح بتمرير الصفقة.

وتمتلك فوكس بالفعل بعض الأسهم في شركة سكاي وتقدمت بعرض للاستحواذ على الـ61% الباقية.

وكانت فوكس قد تقدمت في شهر ديسمبر 2016 بعرض لشراء سكاي مقابل 10.75 جنيه إسترليني للسهم الواحد، ولكن الأمور توقفت بسبب مخاوف من سيطرة Murdoch على الإعلام في الممكلة المتحدة.