Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Verizon توقف خدمة Go90 .. لم تنجح في جذب المشاهدين والمعلنين

تاريخ النشر:11-07-2018 / 03:09 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Verizon توقف خدمة Go90 .. لم تنجح في جذب المشاهدين والمعلنين

عندما أطلقت شركة Verizon خدمة التليفزيون عبر الإنترنت Go90 في سبتمبر 2015 وعدت بإعادة اختراع نموذج التليفزيون، ولكنها وبعد 3 سنوات فشلت في تحقيق هذا الوعد حيث قررت إغلاق هذه الخدمة والتي لم تنجح في جذب المشاهدين والمعلنين إليها.

وكان Brian Angiolet -نائب رئيس قسم المحتوى في Verizon- قد قال في 2015 إن هذه الخدمة جاءت لتتحدى أساسيات وثوابت صناعة الإعلام والإعلان.

وتلقت هذه الخدمة قبل أن يتم إطلاقها أكثر من 50 مليون دولار أمريكي من الطلبات على الإعلانات ومن بينها وكالة Publicis والتي تخدم أكثر من 10 زبائن من الكبار، ولكن Verizon عانت الكثير لكي تلبي هذه الطلبات.

أثبتت تجربة Go90 الحقيقة الواضحة أنه لا يمكنك إعادة اختراع نموذج الإعلان دون توزيع واسع النطاق، أو ربما يمكنك ذلك، ولكن جهات التسويق لن تشتري الإعلانات.

ولم تدلي شركة Verizon بتصريحات عن عدد المشتركين الذين يدفعون الأموال من خلال خدمة Go90.

وتتكون خدمة Go90 من مجموعة من العروض المباشرة بالإضافة إلى عروض لأول مرة والعديد من المسلسلات والأفلام بما فيها Dear Basketball.

كما وعدت Verizon باستهداف المستهلكين بشكل فردي وتطوير خطط تجديد أشكال إعلانية للهواتف المحمولة، وبدلاً من ذلك قامت بإعادة صياغة إعلانات التلفزيون. وقبل نشر YouTube لمفهوم إعلانات مدتها ست ثوانٍ، تحدث المدراء التنفيذيون في شركة Go90 عن إعلانات تجارية تمتد من 5 إلى 7 ثوانٍ.

وفي المقابل تخطط Verizon في الوقت الحالي للتركيز على تطوير وبناء ماركتها التجارية الرقمية في مجال الأخبار الرياضية والاقتصادية والترفيه والتي ستستهدف المشاهدين عبر الهواتف المحمولة ومستخدمي تطبيقات الجيل الخامس في المستقبل.. وذلك بحسب بيان للشركة.