Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

ترامب يشن هجومًا على الصحفيين ويصفهم بالأشرار والكاذبين

تاريخ النشر:11-07-2018 / 03:01 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

ترامب يشن هجومًا على الصحفيين ويصفهم بالأشرار والكاذبين

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملة انتقاد ضد وسائل الإعلام الأمريكية حيث وصفهم بالأشرار ومروجي الأخبار الكاذبة وعدم الأمانة.

وتأتي تعليقات ترامب حول الصحافة والإعلام في أمريكا بعد أسبوع من مقتل 5 من العاملين في إحدى الصحف الأمريكية Capital Gazette  والتي يقع مقرها على بعد 30 ميلا من واشنطن.

وقد قال ترامب هذه التعليقات المناهضة للصحفيين في احتفال حاشد في مونتانا، وتم بث هذه التصريحات عبر قناة فوكس نيوز والعديد من وسائل الإعلام الأخرى لتصل إلى ملايين الناس.

ويبدو أن تصريحات ترامب الأخيرة جاءت ردًا على الانتقادات التي تلقاها من الكثير من الصحف والإعلاميين حول عقد قمة مع رئيس كوريا الشمالية Kim Jong Un، وقال ترامب عنها إنها مروجه للأخبار الكاذبة.

وأضاف ترامب: إن نفس النوعية من الصحف والإعلام تشكك فيما إذا كان سيجهز للقاء مرتقب مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين أم لا.. وقال إنه كان يجهز طوال حياته لهذا الأمر إلا أنهم لا يقولون ذلك.

وقال ترامب إنه يراقب طريقة كتاباتهم ويراها ليست أمينة، ولكنه أضاف أنه لا يرى أن جميع من يعملون في الصحافة والإعلام لا يتسمون بالأمانة حيث إنه يعرف صحفيين من أفضل الناس.

وأشار ترامب إلى أنه من الصعب تصديق ذلك ولكن 75% من الصحفيين مخادعون.

ويري البعض أن ترامب يحاول الوقيعة بهذا التكتيك أو الأسلوب بين الصحفيين الجيدين والأشرار.

وانتقد ترامب طريقة كتابة الأخبار التي تعتمد على المصادر المجهولة حيث أشار إلى أنه رأي بعض الأخبار تعتمد على 15 مصدرًا دون ذكر هذه المصادر صراحة.

فيما قال الصحفي Charlie Gasparino في Fox Business Network عبر حسابه علي تويتر -ردا على انتقادات ترامب حول الاستعانة بالمصادر دون ذكرها- إن ترامب نفسه كان مصدراً له في أخباره طوال العديد من السنين.