Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

جوجل تحذر المعلنين من نشر إعلانات مزعجة

تاريخ النشر:20-08-2017 / 02:42 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تحذر المعلنين من نشر إعلانات مزعجة

تنوي شركة جوجل إرسال رسائل إلكترونية لما يقرب من ألف معلن لتحذيرهم بشأن استخدام إعلانات مزعجة أو مؤذية للمشاهد. لأن ذلك يعد انتهاكُا لمعايير الإعلانات الجيدة حيث أن جوجل تعتبر عضوًا فعالًا في ائتلاف الرقابة على الإعلانات بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى مثل فيس بوك وبروكتور أند جامبل ويونيلفير وواشنطن بوست وأخرون. ولهذا تنوي جوجل منع ظهور الإعلانات المزعجة على متصفح جوجل كروم الخاص بها بداية من العام القادم.

وجاء هذا بعد أن أجرى الإئتلاف في مارس الماضي دراسة طلب فيها من حوالي 25000 شخص في الولايات المتحدة تقييم 104 إعلانًا مختلفًا يظهر على الديسك توب أو الموبايل وأظهرت نتائج الدراسة أن المستهلكين يبغضوا الإعلانات التي نظهر فجأة Popups ومقاطع الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي والإعلانات الكثيرة التي تظهر معًا في وقت واحد.

ولا تنوي جوجل حجب تلك الإعلانات بنفسها ولكن ستنبه المعلنيين بشأن نتائج الدراسة كما تعلمهم بإمكانية اختبار المواقع الإلكترونية الخاصة بهم لينتبهوا إلى نوعية الإعلانات التي يجب عليهم إزالتها.

تقدم جوجل على تلك الخطوة بإرسال تلك الرسائل الإلكترونية للمعلنيين حتى يتسنى لهم الوقت الكافي للتخلص من أي إعلان لديهم يتسبب في الأذى للمشاهد ولذا وفرت الأداة المناسبة لتمكن المعلنيين من اتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن. فالمعلنين الذين سيطلعون على نتائج الدراسة يمكنهم مشاهدة مقطع فيديو يبين العوامل الغير مقبولة في الإعلانات التي تعرض على المواقع الإلكترونية. وصرح جوجل أنه قام بمراجعة حوالي مائة ألف موقع إلكتروني حتى الآن وظهر أن 1% من تلك المواقع يحتوي على إعلانات تنتهك معايير الإعلان الجيد. وجدير بالذكر أن 40% من تلك المواقع مصدرها أمريكا الشمالية بينما 60% مصدرها أوروبا. ومع ذلك لا ينوي جوجل مراجعة كل المواقع الإلكترونية بل المواقع الهامة فقط.

وتتمثل تلك الانتهاكات في وجود إعلانات Popups أو عدد كبير من الإعلانات قد يصل إلى 30% من حجم الصفحة الإلكترونية. ومن ضمن المواقع التي تبين أنها تحتوي على إعلانات مزعجة موقع فوربس و بيويورك دايلي نيوز ولوس انجلوس تايمز وذا انديبيندت وتي في جايد وذا واشنطن تايمز.

وأشار أحد المسؤولين في جوجل أن جوجل لن تحجب الإعلانات ولكن ستعمل على تنقيتها.