Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أمازون تقتحم مجال الرعاية الصحية من خلال خدمة توصيل الأدوية للمنازل

تاريخ النشر:08-07-2018 / 04:16 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون تقتحم مجال الرعاية الصحية من خلال خدمة توصيل الأدوية للمنازل

بدأت شركة أمازون الدخول بقوة في مجال العناية الصحية من خلال خطوة من المتوقع أن تضر بسلاسل الصيدليات الأخرى والتي بدأ يعتمد عملاؤها على خدمة التوصيل للمنزل.

وأعلنت شركة أمازون عن شرائها لـ PillPack والتي تعمل في توصيل الأدوية للمنازل منذ 5 سنوات، ومن المتوقع أن تتم الصفقة خلال النصف الثاني من العام الحالي، وعلى الرغم من أن الصيدليات تعمل الآن بتوصيل الأدوية للمنازل إلا أن أخبار الصفقة التي تعتزم أمازون الحصول عليها أضرت بالماركات التي لم تستعد بعد للمنافسة مع شركة أمازون.

ويرى المحللون أن القوة الجديدة لشركة أمازون قد تزيد من الضغط على الأسعار وشركات مبيعات التجزئة التي يجب عليها التفاعل مع الأمر وقد تضطر لتقليل أرباحها.

ويرى Neil Saunders المدير في GlobalData للبيع بالتجزئة أن الأخبار المتداولة حول صفقة الاستحواذ تعتبر طلقة تحذير من شركة أمازون للشركات الأخرى التي تعمل في مجال الرعاية الصحية.

وأشارSaunders  إلى أنه في حين أن اللاعبين التقليديين لديهم قاعدة عملاء قديمة تتسوق من المتاجر االتقليدية، فإن هذه المجموعة سوف تختفي قريبا وتفسح المجال للمستهلكين الأصغر سنًا الذين يستخدمون بالفعل أمازون لشراء المشتريات الأخرى.

وكانت بعض سلاسل الصيدليات قد عرضت خدمة التوصيل للمنازل حيث قامت CVS في وقت سابق من الشهر الحالي بعمل اتفاق مع البريد الأمريكي لخدمة التوصيل خلال يوم إلى يومين مقابل مصاريف تقدر بـ 4.99 دولار أمريكي، ويشمل الاتفاق السلسلة التي تنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تقدر بـ 9800.