Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

كاليفورنيا تصدر قانونها الخاص GDPR حول حماية بيانات سكانها على الإنترنت

تاريخ النشر:03-07-2018 / 12:36 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

كاليفورنيا تصدر قانونها الخاص GDPR حول حماية بيانات سكانها على الإنترنت

وقع Jerry Brown حاكم ولاية كاليفورنيا قانونًا جديدًا يمنح خصوصية سكان كاليفورنيا تحكمًا أكثر حول خصوصية بياناتهم وكيفية التحكم بها وجمعها واستغلالها.  

وعلى الرغم من أن القانون لن يدخل حيِّز التنفيذ قبل يناير 2020 إلا أنه بدون شك سيؤثر بشكل سلبي على الماركات التجارية ووكالات الإعلان والشركات التكنولوجية سواء داخل البلاد أو خارجها.

وباختصار فإن ولاية كاليفورنيا قد مررت قانونها الخاص حول حماية بيانات المستخدمين المقيمين بها ليعطي للمستهلكين الحق في معرفة المعلومات التي جمعتها الشركات عنهم، والسبب وراء جمع هذه المعلومات ومع من يشاركون هذه المعلومات.

كما أن القانون الجديد يمنح المقيمين في كاليفورنيا الحق في مطالبة شركتي جوجل وفيسبوك بمحو بياناتهم وعدم مشاركتها مع طرف ثالث أو بيعها.

كما أن من حق سكان كاليفورنيا الانسحاب أو إلغاء موافقتهم على شروط وسياسات هذه الشركات بدون فقد أي من المميزات التي حصلوا عليها.

ويحظر قانون كاليفورنيا الجديد على الشركات التصرف في بيانات المستخدمين تحت سن الـ 16 عاما دون موافقة صريحة بذلك.
ووضع القانون الجديد عقوبة على الشركات والماركات التجارية؛ حيث أعطى الحق للمستخدم بأن يقاضي هذه الشركات وطلب تعويض يصل إلي 750 دولار أمريكي عن كل مخالفة.

كما أن المحامي العام بكاليفورنيا يمكنه مقاضاة الشركة وطلب تعويض 7500 دولار أمريكي عن كل مخالفة للخصوصية.

وتعتبر شركات مثل Target و Adidas و FitBit و Home Depot  و Chili's  و Equifax  و Facebook  من بين العديد والعديد من الشركات الأخرى التي عانت من خروقات في البيانات، وستصبح الآن أكثر مساءلة بشكل كبير عن فشلها في حماية بيانات المستهلك.

ويبقي السؤال الآن.. هل ستقوم الشركات التكنولوجية والماركات التجارية بالتوافق مع القانون الجديد لكاليفورنيا فقط أم أنها ستقوم بتطبيق القواعد الجديدة على كافة الولايات في أمريكا؛ حيث إنه من الممكن أن تسعي باقي الولايات لعمل قوانين مشابهة.