Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Bitcoin تدخل في خسارة كبيرة

تاريخ النشر:03-07-2018 / 12:32 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Bitcoin  تدخل في خسارة كبيرة

توقع الكثير من المحللين في العام الماضي أن العملة المشفرة Bitcoin قد تكون من أفضل العملات الواعدة ومن أكبر عمليات المضاربة في التاريخ، ولكن قد يبقي هبوطها الكبير في العام 2018 سببا في دخولها التاريخ في صفحات الفقاعات الكبيرة.

وتراجعت العملة المشفرة Bitcoin من ديسمبر الماضي بنسبة 70% كما تراجعت الجمعة لليوم الرابع على التوالي، وهى تقترب أكثر فأكثر من مضاهاة مؤشر ناسداك الذي بلغ 78 % بعد انخفاض فقاعة dot-com  في الولايات المتحدة..
وكانت الكثير من العملات الافتراضية الأخرى قد وصلت إلى الصفر لتحذو حذو نفس المصير لـ Pets.com وغيرها من العروض التي انتشرت في أوائل الألفينات.

وعلى الرغم من أن Bitcoin عادت من تراجعات كبيرة في السابق إلا أنه من الواضح أنها بعيدة الآن عن الوقوف على قدميها من جديد في الوقت الحالي بالطريقة التي يعرفها الناس عن العملات المشفرة وقرروا أن يستثمروا فيها.

وتراجعت العملة المشفرة Bitcoin بنسبة 4.2 % لتصل إلي المستوي 5,791 دولار أمريكي؛ وهو المستوي الأقل منذ نوفمبر وذلك طبقا  لتقديرات بلومبيرج.

وتم تداول Bitcoin عند المستوي 5,878 دولار أمريكي في وقت سابق من الأسبوع الحالي في نيويورك وتراجعت بنسبة 59% خلال العام الحالي وبنسبة 14% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي.

كما تراجعت بعض العملات المشفرة الأخرى منها Ether و Litecoin بشكل أكبر، في حين تراجع المجمل 236 مليار دولار أمريكي،  في حين تقدر الاستثمارات في العملات المشفرة بـ 830 مليار دولار أمريكي.