Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Roku تمنح شبكات التليفزيون إمكانية الوصول للبيانات لبيع الإعلانات المستهدفة

تاريخ النشر:03-07-2018 / 12:27 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Roku  تمنح شبكات التليفزيون إمكانية الوصول للبيانات لبيع الإعلانات المستهدفة

بدأت Roku  في فتح بيانات مشاهديها على شبكات التلفزيون وناشري الفيديو حتى يتمكنوا من تقديم إعلانات مستهدفة بشكل أفضل للجهات التسويقية على نظام بث الفيديو المباشر.

ويطلق عليها اسم "Audience Marketplace," مما يجعل من Roku واحدة من أولى الشركات الكبرى التي تمنح الناشرين إحصائيات لمشاهديهم بطريقة تسمح لهم ببيع المخزون الإعلاني بشكل أفضل.

وقالت Roku  أن كل من Fox و Viacom و Turner  سيكونون هم أول من يستخدم الإحصائيات التي تقدمها Roku على ملايين الفيديوهات وتتمكن من بيع الإعلانات بشكل مستهدف على مستوى الأسرة.

وتحتفظ Roku بالبيانات الخاصة بها على نظامها الأساسي، بمعني أن الشبكات لا يمكنها تطبيقها في مكان أخر، وستقوم الشركة بمطابقة الجمهور المستهدف من خلال المشاهدات بالنيابة عن الشبكات التي تعمل معها.

ويقول Larry Allen  نائب رئيس قسم الإعلانات البرمجية في شركة Turner أنه في المعتاد لا تملك شبكات التليفزيون علاقة مباشرة مع المستهلكين، والتي لا تتصل بشكل مباشر مع مقدمي خدمة التليفزيون المدفوع مما أدى إلى خلق نقطة عمياء بين الجمهور المستهدف وقياس الإحصائيات.. وتملك شركة Turner شبكات مثل TBS و TNT و CNN.

وسيتمكن المعلنون من الاستفادة من Audience Marketplace من خلال الإعلانات البرمجية وشرائها بشكل مباشر من بائعي الميديا.