Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

فيسبوك يوقف إعلانات Walmart و P&G ويعتبرها سياسية

تاريخ النشر:03-07-2018 / 12:22 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يوقف إعلانات Walmart و P&G ويعتبرها سياسية

يبدو أن فيسبوك قد وضع الماركات التجارية في صندوق جديد من العقاب حيث بدأ في تطبيق القواعد الجديدة الخاصة بالإعلانات عليهم بشكل إجباري لتوضيح المسئول عن الإعلانات السياسية على منصته الاجتماعية.

وقال موقع فيسبوك أنه أوقف الإعلانات الخاصة بـ Walmart وشركة Procter & Gamble لاحتوائها على بعض الرسائل السياسية دون الإفصاح عن المسئول عن تمويلها.

وفي بيان له قال فيسبوك أنه بعد بدء تشغيل الإعلانات قررنا أن هذه الإعلانات تعتبر ذات محتوى سياسي وتحتاج أن يظهر بجوارها المسئول عن تمويلها، وبالتالي تم تعطيل الإعلانات.

وأضاف فيسبوك أنه عادةً ما يتم عرض الإعلانات غير السياسية تحت تصنيف "برعاية" sponsored  فقط ولكن يبدو أن إعلان وول مارت Walmart قد تجاوز الحد الفاصل في الخطاب السياسي من وجهة نظر فيسبوك؛ لأنه تحدث عن "إعادة الوظائف" إلى أمريكا، في حين كان إعلان شركة Procter & Gamble  إعلانًا حول المثليين وذوي التفضيل الجنسي وثنائيي الجنس والمتحولين إلى الجنس الآخر.

وعلقت شركة P&G  على لسان المتحدث الرسمي Tressie Rose بأن إعلانها ليس إعلانا سياسياً، وأن الشركة تشعر بخيبة أمل بسبب قرار فيسبوك، وتعمل في الوقت الحالي مع فيسبوك للوقوف على الأسباب وكيفية التعامل مع الإعلانات الجديدة في المستقبل.
وأضافت Rose أن الإعلانات كانت تعمل بشكل طبيعي إلى أن أوقفها فيسبوك وأن الإعلانات تمثل وجهة نظر الشركة وأنها تعتبر تحت تصنيف "الإعلانات الثقافية" وليست إعلانات سياسية.

وكان فيسبوك قد بدأ الأسبوع الحالي إظهار المسئول عن تمويل الإعلانات السياسية التي تنشرها الماركات التجارية مع وضعها تحت عملية تدقيق أكثر ويتم أرشفتها لمدة 7 سنوات.