Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

جوجل تتخلى عن DoubleClick و AdWords وتعيد تسميتها

تاريخ النشر:02-07-2018 / 02:06 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تتخلى عن DoubleClick و AdWords وتعيد تسميتها

بدأت شركة جوجل في إعادة تسمية ماركاتها التجارية المرتبطة بالإعلانات وبذلك ستتخلى عن أسماء DoubleClick  و Ad Words من بين أمور أخرى لتحسين الماركات التجارية التابعة لها وعمل تغييرات كبيرة تخص المعلنين والناشرين.

وأعلنت شركة جوجل عن أنها لن تستهدف السوق الحالي بمنتجاتها الخاصة بالإعلانات؛ حيث ستغير اسم AdWords  إلى Google Ads وسيتم التغيير على DoubleClick ليتم التعامل معه من خلال Google Marketing Platform  و Ad Manager.

وعلى الرغم من أسماء منتجات جوجل الخاصة بالإعلانات ستتغير إلا أن المحتوى في مجمله سيظل كما هو؛ حيث سيتمكن المعنلون من التخطيط وشراء الإعلانات الخاصة بهم بنفس الطريقة والعمل مع نفس الشركاء التكنولوجيين.

وقال Sridhar Ramaswamy نائب رئيس قسم الإعلانات في جوجل ردًا على سؤال في مؤتمر بنيويورك، إنه لن يكون تغييرًا في المنتجات الأساسية بجوجل ولكن سيكون هناك إعادة تقديم للخدمات بشكل أفضل، وتلبي الهدف المرجو منها.

وقال المدراء التنفيذيون في جوجل إن عملية إعادة تسمية الماركات الخاصة بجوجل تأتي في إطار مطالبات المعلنين بجعلها أكثر سلاسلة وأقل إرباكاً، وتهدف العلامة التجارية الجديدة إلى تبسيط عرض الإعلان من خلال دمج منتجات مثل DoubleClick for Publishers و Google Ad Exchange في Google Ad Manager لكنه أيضا يشير إلى طموحات أكبر في مجال التكنولوجيا.

ومن المتوقع أن يبدأ تطبيق التغييرات الجديدة على منتديات جوجل بدءاً من يوليو.

وبذلك ستتخلى جوجل عن اسمين من أهم الأسماء التجارية في عالم الإعلانات الرقمية وصناعة الإعلان بشكل عام، وكانت جوجل قد أطلقت AdWords في العام 2003 وقامت بشراء DoubleClick عام 2007 مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي والتي تم إطلاقها في 1966.