Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

هل تنجح T-Mobile و Sprint في الاندماج لتقديم خدمات الجيل الخامس من الاتصالات 5G؟

تاريخ النشر:02-07-2018 / 01:47 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

هل تنجح T-Mobile و Sprint في الاندماج لتقديم خدمات الجيل الخامس من الاتصالات 5G؟

أعلنت كل من شركة T-Mobile وشركة Sprint عن نيتهما إدماج قوتيهما للمنافسة على تقديم خدمة الجيل الخامس 5G  من الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية ولكنهما يواجهان الكثير من المعترضين.

وتقدم رئيسا الشركتين بقضيتهما إلى لجنة فرعية بمجلس الشيوخ، وفي حالة الموافقة على الطلب سيكون هناك 3 شركات عملاقة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يخص الجدال حول اندماج شركتي Sprint و T-Mobile فإنها الطريقة الوحيدة ليتمكنا من تحقيق طموحهما بتقديم خدمة الجيل الخامس من الاتصالات 5G  ويمكنهما المنافسة مع AT&T المملوكة لـ CNN  وشركة Verizon وحتى باقي العالم.

وقال John Legere  المدير التنفيذي لشركة T-Mobile إن الشركتين ستضمنان فوز الولايات المتحدة الأمريكية في سباق تقديم خدمات الجيل الخامس من الاتصالات؛ حيث ستتمكن كل الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية من استخدام خدمات اتصالات الجيل الخامس 5G  والتي تعتبر ثورة في عالم الاتصالات ستمكنهم من توصيل منتجاتهم وخدماتهم ولتحقيق ذلك نحتاج إلى دمج قوة شركتي Sprint و T-Mobile.

وفي تقرير لـ Analysys Mason .. إن كلًا من الصين وكوريا الجنوبية وليس الولايات المتحدة الأمريكية هما ما قد يفوزان بهذا السباق لتطوير خدمات الجيل الخامس من الاتصاللات 5G  في الوقت الذي تحاول فيه الشركات الأمريكية الأربع للاتصالات تطوير تكنولوجيا أكثر سرعة وأكثر اعتمادًا.

ويعتبر هذا التوجه الجديد بمثابة اقتراح باهظ الثمن حيث تحتاج تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات G5 للتنقل عبر موجات الأثير عالية التردد لتكون فعالة، مما يعني أن الشركات سوف تحتاج إلى تثبيت الآلاف، أو حتى الملايين من الأبراج الخلوية المصغرة في كل مكان لتحقيق ذلك.

وقدر Barclays بأن تكلفة نشر تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات 5G في كل أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية سيتكلف حوالي 300 مليار دولار أمريكي.

وفي شهادته قال Marcelo إن شركة Sprint تحتاج إلى استثمار من 20 إلى 25 مليار دولار أمريكي لنشر تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات لتغطي الأماكن الأكثر ازدحاماً بالسكان فقط.