Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

جوجل تقتحم مجال التجارة الإلكترونية باستثمار 550 مليون دولار في موقع JD.com

تاريخ النشر:28-06-2018 / 05:58 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تقتحم مجال التجارة الإلكترونية باستثمار 550 مليون دولار في موقع JD.com

يبدو أن شركة جوجل قررت التعمق أكثر في التجارة الإلكترونية، فبدأت باستثمار 550 مليون دولار أمريكي في الموقع الصيني JD.com.

وأعلنت كل من جوجل وموقع JD.com عن أنهما يخططان لتطوير حلول مبيعات التجزئة في المناطق التي تتضمن جنوب شرق أسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

ويأتي الاتفاق بعد أن أبرمت جوجل اتفاق تحالف مع كارفور Carrefour منذ أسبوع لبيع البقالة عبر الإنترنت في فرنسا من خلال منصات الشركات الأمريكية.

وجاءت الخطوة الأخيرة من موقع جوجل لتدل على طموحه المتنامي في مجال البيع عبر الإنترنت. وستتيح الشراكة الفرنسية للمستهلكين طلب المواد الغذائية من خلال جوجل عن طريق هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

ويهدف الاتفاق الأخير إلى الجمع بين خبرة موقع JD في الخدمات اللوجيستية وسلسلة التوريد مع تقنية وتكنولوجيا Google لتجربة التغييرات في كيفية تسوق الناس.

وقال Philipp Schindler -مسئول قسم الأعمال في جوجل- إنهم يشعرون بالحماسة للشراكة مع موقع JD.com والعمل على حلول جديدة للبيع بالتجزئة حول العالم لتوفير خبرة تسويقية شخصية للمستهلكين بدون الاحتكاك؛ حيث تمنح المستهلكين القوة والقدرة على التسوق في أي وقت وكيفما يشاؤون.