Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تقرير: قيمة إنستجرام تقدر بـ 100 مليار دولار أمريكي

تاريخ النشر:28-06-2018 / 05:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تقرير: قيمة إنستجرام تقدر بـ 100 مليار دولار أمريكي

أشار تقرير صادر عن  Bloomberg أن قيمة تطبيق إنستجرام Instagram والذي يملكه فيسبوك يقدر في الوقت الحالي بـ 100 مليار دولار أمريكي في حال تم تقييمه بمفرده كشركة منفصلة بعيدًا عن فيسبوك ليرتفع بذلك 100 مرة عن سعر الشراء في العام 2012.

ومن المتوقع أن يصل العائد من إعلانات تطبيق إنستجرام الذي يعتمد على نشر المستخدمين فيه الصور والفيديوهات إلى حوالي 10 مليار دولار أمريكي خلال الـ 12 شهرا المقبلة؛ حيث يصل عدد المستخدمين النشطين عليه شهريا حوالي مليار مستخدم.

وتمكن تطبيق إنستجرام من جذب المستخدمين بصورة أكبر وأسرع من فيسبوك حيث يقترب من حاجز الـ 2 مليار مستخدم خلال الـ 5 سنوات المقبلة، في حين أن الشبكة الاجتماعية قد تجاوزت هذا الإنجاز بالفعل، كما أن مستخدمي إنستجرام هم من الأصغر سناً مما يجعله أكثر جاذبية للمعلنين، وعلى عكس الفيسبوك فإن إنستجرام هو الأكثر نموًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب تقرير لـ eMarketer فإن إنستجرام سيحقق حوالي 16% من إجمالي دخل فيسبوك خلال العام القادم بارتفاع قدره 10.6% من العام الماضي، كما أعلن إنستجرام من أيام قليلة عن IGTV في محاولة منه لتحفيز النمو في المستقبل.

ويأتي معظم دخل إنستجرام من الإعلانات التي يتم نشرها بين المنشورات ولكنه مازال في طور النمو من ناحية الإعلانات التي تشبه التليفزيون.

وتراجع سهم فيسبوك بنسبة 3.7% ليسجل المستوى 194.23 دولارًا أمريكيًا في نيويورك، في حين ربح السهم خلال العام الحالي 10% مقارنة بـ 1.5% في بورصة Standard & Poor.