Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك تطلق مجلة مطبوعة تحت اسم 'Grow'

تاريخ النشر:28-06-2018 / 05:50 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك تطلق مجلة مطبوعة تحت اسم 'Grow'

أطلقت شركة فيسبوك مجلة ورقية مطبوعة في المملكة المتحدة وشمال أوروبا تحت اسم Grow.

ولكن لا يجب التسرع وتسميتها مجلة بالمعني الحقيقي حيث إنها في الوقت الحالي تحمل علامة تدل على أنها ربع سنوية تستهدف رواد الأعمال من خلال الغلاف الخارجي لها إلا أن فيسبوك قالت إنها جزء من حملة تسويقية.

وقالت Leila Woodington -المسئول الأول عن تسويق الأعمال في فيسبوك بشمال أوروبا- إن مجلة Grow التي أطلقها فيسبوك هي مجلة تستهدف رواد الأعمال من خلال محتوى موجه بشكل مباشر للعملاء وعن طريق الاحتفالات السنوية بالإضافة إلى المواد المطبوعة وقنوات التسويق الإلكتروني.

وأضافت.. إن فيسبوك لا يبيع أي إعلانات أو يفرض رسومًا لأيٍّ من الأحداث أو المحتوى لأن الغرض منه هو لأغراض التسويق فقط.

وتتضمن مجلة Grow -شأنها شأن المجلات التقليدية- صفحة تحتوي على اسم لرئيس التحرير والأدوار التقليدية في المجلات الأخرى، كما أنها تحتوي على كلمة افتتاحية كتبتها Nicola Mendelsohn المديرة في فيسبوك والتي أطلقت عليها مجلة في رسالتها.

ولم تكن الفكرة بجديدة حيث إن الشركات التي تكتب هذا النوع من المنشورات سبقتها إليه منذ زمن، كما أن المجلات التابعة لشركات الطيران موجودة منذ زمن، ولكن المتحدث باسم فيسبوك ربط مجلة Grow وشبهها بمجلة Txchnologist.

كما أن المحتوى الخاص بمجلة Grow يكتبه فريق تم تعينه من قبل فيسبوك ويتابعه فريق التسويق في فيسبوك.

وتستهدف المجلة رواد الأعمال؛ حيث نتجت المجلة عن سلسلة من الأحداث الحصرية التي تستهدف رواد الأعمال والتي أطلقتها شركة فيسبوك عن طريق فريق العمل في المملكة المتحدة منذ 3 سنوات وقاموا الآن بتطوير الأحداث لتتضمن مجلة مطبوعة والتي ستكون متوفرة لقائمة خاصة منهم، وسيتم نشر أحداث المجلة في صالات الخطوط الجوية البريطانية، كما أنه سيتم نشر محتوي المجلة بشكل مباشر على صفحتها على فيسبوك وموقعها الإلكتروني.