Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Essence تنجح في عقد صفقة مع TrueX لإنتاج أشكال جديدة لإعلانات التليفزيونات المتصلة بالإنترنت

تاريخ النشر:28-06-2018 / 05:43 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Essence تنجح في عقد صفقة مع TrueX لإنتاج أشكال جديدة لإعلانات التليفزيونات المتصلة بالإنترنت

أبرمت شركة Essence -التابعة لمجموعة GroupM والمتخصصة في مجال التكنولوجيا الرقمية- صفقة مع شركة TrueX التابعة لمجموعة فوكس Fox والتي تعمل في مجال الإعلانات لتطوير واختبار طرق جديدة لإعلانات التليفزيونات الذكية المتصلة بالإنترنت.

ويشمل العقد الجديد ومدته عام التزام وكالة GroupM بالعمل مع TrueX لإنشاء تجربة لإعلانات الماركات التجارية تقدم بطريقة مريحة للمستهلك ويمكن ربطها أو عرضها على التليفزيونات المتصلة بالإنترنت مثل  Roku و Apple TV.

وفي الوقت الحالي فإن الإعلانات المقدمة تشبه الإعلانات التقليدية المقدمة في التليفزيونات العادية على الرغم من عرض هذه الإعلانات عبر التليفزيونات الذكية المتصلة بالإنترنت والتي تسمح باختيار أدق للجمهور المناسب والتفاعل معهم.

ويقول Adam Gerber نائب رئيس قسم الاستثمارات في شركة Essence إن الأساس في هذه الصفقة هو ابتكار أشكال جيدة ومناسبة للإعلانات التي تتناسب مع خبرات مشاهدي التليفزيونات.  

وبالنسبة لشركة TrueX والتي استحوذت عليها Fox في العام 2014 فإن الصفقة الجديدة ستكون فرصة للابتكار والتوسع في أشكال الإعلانات التي يتفاعل معها الجمهور ومع رسالة الماركة التجارية في بداية برنامج يسمح لهم بمشاهدة المحتوى التجاري.

وقال Poojah Midha رئيس TrueX إن الشركة قامت بعمل مختبر مبتكر والذي سيتم تجربة واحد أو اثنين من الإعلانات المنتجة مرة كل 3 أشهر.

وأضاف Midha  إن الشركة لا ترغب في أن تكون هذه الأشكال الجديدة حدثًا يحدث مرة واحدة فقط، ولكن الشركة تتطلع أن يكون نموذجًا يمكن قياسه والتوسع فيه وتعميمه على باقي صناعة الإعلان.

ويتوقع Midha شراكة تقود منتجًا أو منتجين جديدين من أشكال الإعلانات والتي يمكن لـ TrueX والمجال الإعلاني كله الاستفادة منها.

ومن ضمن الصفقة أن تكون شركة Essence من الوكالة الأولى التي يكون لها الحق بالدخول واستغلال الإعلانات التفاعلية بطريقة برمجية.

ورفض Adam Gerber الإفصاح عن التفاصيل المالية للصفقة.

ولكنه أشار إلى أن Essence غير ملتزمة برقم معين من التكلفة المالية مقابل منافع معينة، ولكن الوكالة تستثمر الموارد من جانبها ومن عملائها في البرنامج الجديد لمساعدة TrueX على تطويرأشكال جديدة للإعلانات.