Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

أبل تتعاقد مع أوبرا وينفري لتقديم المحتوى عبر الإنترنت

تاريخ النشر:26-06-2018 / 02:51 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أبل تتعاقد مع أوبرا وينفري لتقديم المحتوى عبر الإنترنت

يبدو أن شركة أبل Apple  دخلت على خط المنافسة مع كل من Netflixes و Amazons و Hulus لتقديم المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت؛ فقد قامت شركة أبل Apple العملاق التكنولوجي في العالم بتوقيع اتفاق مع المذيعة الأمريكية الأشهر أوبرا وينفري Oprah Winfrey مدته أكثر من عام.

وفي بيان قصير لشركة أبل، فقد أكدت الشركة المصنعة لأجهزة iPhone أن وينفري هي أحدث مواهبها من الدرجة الأولى التي وقعت لصالحها وأن هناك عقولًا إبداعية حديثة أخرى ونجوم هوليوود قاموا بعقد صفقات لتقديم المحتوى مع شركة أبل تشمل Steven Spielberg و Reese Witherspoon  ، وNight Shyamalan ، و Kumail Nanjiani ، mily V. Gordon  ، وبطل "NBA" مرتين  Kevin Durant.

وبحسب البيان فإن كلًا من أبل وأوبرا وينفري قد وقعا عقد شراكة لتقديم المحتوى لبرامج أصلية تضم قدرتها الفائقة على التواصل مع الجماهير حول العالم، ولم يتم الكشف عن الأمور المالية.

وعلى الرغم من أن شركة آبل لم تضع خطة التوزيع الشاملة الخاصة بها حتى الآن، فمن المنطقي أنها ستعتمد بشدة على تطبيقها التلفزيوني الجديد الذي يسحب المحتوى من أكثر من 60 خدمة فيديو إلى منصة واحدة سهلة الإدارة.

ولن تؤثر صفقة آبل بشكل مباشر على عمل أوبرا وينفري الخاص ببرنامج Discovery's OWN ، الذي  تم إطلاقه في يناير 2011. وفقًا لمصادر على علم بالصفقة فإن صفقة OWN حصرية فقط في نطاق الكابل المدعوم بالإعلانات، وبعبارة أخرى  فإن وينفري لها الحرية كاملة ليس فقط لإنتاجها بل ستظهر أيضًا في مشاريعها القادمة من Apple.

وبحسب الإحصائيات فإن أبل في طريقها هذا العام لإنفاق ما يقرب من 1.5 مليار دولار أمريكي على إنتاج المحتوى الخاص بها والتي ستنافس به ما يقرب من 125 مليون مشترك في أمازون وإنتاج يصل إلى 7 مليار دولار أمريكي في حين تتقدم Netflix على ذلك بكثير.