Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

إقالة المدير التنفيذي لشركة Intel بسبب علاقة مع إحدى الموظفات

تاريخ النشر:25-06-2018 / 02:27 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

إقالة المدير التنفيذي لشركة Intel بسبب علاقة مع إحدى الموظفات

قامت شرطة Intel بتنحية المدير التنفيذي لها Brian Krzanich من منصبه بعد انتهاكه سياسات الشركة من خلال إقامة علاقة مع إحدى الموظفات.

وأعلنت الشركة في بيان لها عن تعيين Robert Swan -والذي يشغل منصب مدير القسم المالي- كقائم بأعمال المدير التنفيذي إلى أن يجد مجلس الإدارة بديلا لـ Krzanich.

وبحسب البيان.. فإن الشركة تؤمن باستراتيجية الشركة وأنها تثق في قدرات Robert Swan على قيادة الشركة لحين إيجاد الشخص المناسب لمنصب المدير التنفيذي للشركة.

وكان Krzanich البالغ من العمر 58 عاماً قد تولى العديد من المناصب في شركة Intel منذ ثلاثة عقود إلى أن وصل لمنصب المدير التنفيذي للشركة في العاام 2013، وأشرف على دخول الشركة في عصر المنافسة وصناعة الرقائق الإلكترونية.

وحاول جاهدا أن يجعل من شركة اإنتل الشركة الأكبر في توريد الرقائق الإلكترونية وفتح أسواق جديدة ومن بينها صناعة السيارات الذاتية القيادة من خلال عملة شراء Mobileye في العام 2017 مقابل 15.3 مليار دولار أمريكي، ولا يزال نشاط رقائق البيانات هو الأكثر مبيعا وسيحدد نجاح إنتل في المستقبل القريب.

وعرف Brian Krzanich بين الموظفين في إنتل باسم "BK" نظرًا لصعوبة نطق اسمه، وعمل كمدير للمصنع والتحق بشركة إنتل ف العام 1982 في نيوميكسيكو New Mexico كمهندس حين بدأت عملية إنتاج أجهزة الحاسب الآلي الشخصي.

وكانت شركة إنتل قد أعلنت عن ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي بنسبة 16% لتأتي أعلى من التوقعات.