Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

إتمام صفقة استحواذ AT&T على شركة Time Warner مقابل 85 مليار دولار

تاريخ النشر:24-06-2018 / 04:15 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

إتمام صفقة استحواذ AT&T على شركة Time Warner مقابل 85 مليار دولار

أعلنت شركة AT&T أنها أكملت عملية الاستحواذ على شركة Time Warner وجاء الإعلان بعد يومين من موافقة وتوقيع القاضي Richard Leon علي الصفقة، وأن الصفقة لا تمثل خرقاً لقوانين مكافحة الاحتكار.

وقال Randall Stephenson -المدير التنفيذي لشركة AT&T- إن الاقسام الإبداعية وأقسام المحتوى و HBO و Turner والتي تعد من الطراز الأول كلها قد انضمت إلى AT&T لتقدم خدماتها الترفيهية للمستهلكين بجودة عالية ومن خلال الموبايل، مضيفاً إن الشركة ستقدم منهجًا جديدًا حول كيفية عمل صناعة الإعلام والترفيه للمستهلكين ومقدمي المحتوى والموزعين والمعلنين.

ويعتبر Jeff Bewkes بشكل رسمي هو المدير التنفيذي لشركة Time Warner، ومن المتوقع أن يشغل منصب المشرف العام خلال فترة نقل الملكية وسيعمل Bewkes تحت إمرة John Stankey والذي يشغل منصب المدير التنفيذي لقسم أعمال الميديا في AT&T.

وكانت وزاة العدل الأمريكية قد أعلنت أنها ستوقف المطالبة بوقف عملية الدمج بين الشركتين وبالتالي يمكن إتمام الصفقة في أسرع وقت.
وكان القاضي Richard Leon قد وافق على الصفقة بين AT&T للاستحواذ على Time Warner مقابل 85 مليار دولار أمريكي ورفض الدعوى المقامة من الحكومة والتي تعتبرها خرقا لقوانين الاحتكار.

وقال المتحث باسم وزارة العدل إنه من المحتمل أن تقوم وزارة العدل الأمريكية بالاستئناف على الحكم الأخير ولكنها لم تقرر بشكل نهائي وتنظر في الخيارات المتاحة.

وكانت الحكومة قد دافعت عن قرارها بمنع الاندماج بأنه في حالة استحواذ AT&T على Time Warner فإنها بذلك تكون قد خالفت قانون مكافحة الاحتكار؛ حيث ستعمل الشركتان -في حالة الاندماج- على رفع الأسعار عن شبكات توزيع التليفزيون المدفوع عن طريق حجب محتوي Time Warner ومنها CNN  وHBO  وTNT  وبذلك تعتبرها الحكومة صفقة مضرة للمستخدمين حيث سترتفع الأسعار.