Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

IGTV تطبيق جديد من إنستجرام للفيديوهات الطويلة ينافس يوتيوب والتليفزيون

تاريخ النشر:24-06-2018 / 04:13 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

IGTV تطبيق جديد من إنستجرام للفيديوهات الطويلة ينافس يوتيوب والتليفزيون

بدأ إنسجرام في منافسة أكبر مع التليفزيون وموقع يوتيوب من خلال IGTV والتي تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة والتي قد تصل مدتها إلى ساعة كاملة.

وأعلن إنستجرام عن منصة الفيديو الجديدة IGTV في فرانسيسكو في احتفالية حضرها Tyler Blevins والمعروف أيضا بـ Ninja بالإضافة إلى  Lele Pons  والذي لديه 25 مليون متابع على إنستجرام؛ حيث يمكنهم نقل المتابعين من إنستجرام إلى قنواتهم في IGTV.

وقال Kevin Systrom -المدير التنفيذي لإنستجرام- إن الشيء السحري في IGTV هو أن المستخدمين ليس عليهم البدء من الصفر.

وأضاف.. إنه مع بدء تشغيل التطبيق الجديد كان يحتوي بالفعل على فيديوهات ويتم تشغيل الفديوهات بشكل عمودي وهي نفس الطريقة التي يتعامل بها المستخدمون في هواتفهم المحمولة.

وكان إنستجرام قد قرر أن ينشيء تطبيقًا خاصًا به للفيديو قائمًا بذاته؛ حيث الناس لا يفضلون مشاهدة الفيديوهات الطويلة على التطبيق الرئيسي أو إنستجرام الذي يحتوي على فيديوهات لا تتعدي الـ60 ثانية.

وأشار Systrom إلى أن المستخدمين أثناء تصفحهم إنستجرام لا يرغبون في التوقف لمشاهدة فيديو يصل طوله إلى 10 دقائق وبالتالي يمكنهم مشاهدة الفيديوهات الطويلة علي تطبيق IGTV والذي قد يصل طول مدة الفيديو فيه إلى ساعة.

ويتوقع Systrom أنه لن يكون هناك حدود للفيديوهات في المستقبل على IGTV ولكن في الوقت الحالي هناك بعض الحدود  حيث يسمح للفيديوهات لمدة 60 دقيقة في الحسابات الكبيرة وحوالي 10 دقائق للحسابات الصغيرة في حين لم تحدد إنستجرام معاييرَ دقيقة لهذه المسألة.

ولا يوجد في الوقت الحالي إعلانات على IGTV ولكن يمكن للماركات التجارية إنشاء حسابات خاصة بها على التطبيق الجديد كما في إنستجرام.

وكان تطبيق إنستجرام قد أعلن عن ارتفاع عدد المستخدمين النشطين علي التطبيق من 800 مليون في سبتمبر إلى مليار مستخدم نشط في الوقت الحالي.