Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Disney ترفع عرض الاستحواذ على Fox إلى 71 مليار دولار

تاريخ النشر:24-06-2018 / 04:11 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

    Disney  ترفع عرض الاستحواذ على  Fox إلى 71 مليار دولار

قامت شركة Disney برفع العرض الذي قدمته في وقت سابق للاستحواذ على شركة Fox ليصل إلى 71.3 مليار دولار أمريكي لتستحوذ على شبكة فوكس الرياضية وقنوات الكابل مثل FX  و National Geographic.

ويأتي العرض الجديد لديزني أعلي بـ 65 مليار دولار أمريكي من عرض شركة Comcast والذي قدمته الأسبوع الماضي، وكان العرض الأول لديزني 52.4 مليار دولار أمريكي في ديسمبر الماضي.

ووصفت Rupert Murdoch  المدير التنفيذي لشركة Fox شركة ديزني بأنها الأعلى وأن الشركتين في طريقهما لإجراء اتفاق الدمج ولكن لا يعني ذلك إتمام الصفقة.

 وتعتبر 21st Century Fox  هي الجائزة الأكبر في مجال الميديا والتي صمدت في مواجهة منافسين مثل Netflix و Facebook وكان القاضي قد وقع على عملية بيع AT&T لشركة Time Warner الشريك لـ CNN.

وتعتبر أكاديمية Comic book fans هي الخاسر الأكبر في حال نجحت Comcast في الاستحواذ علي Fox.

وتمتلك شركة Disney الشخصيات التي تكوّن فريق Avengers في حين تمتلك Fox شخصيات X-Men وهو الأمر الذي يصعّب من ظهور هذه الشخصيات في عمل واحد بسبب امتلاكهم لأكثر من منافس.

وجاءت الأفلام الكبرَى العام الماضي نتيجة تعاون Disney  و  Fox من خلال فيلم Black Panther و Avengers و Deadpool 2 لتدر أرباحًا تقدر بـ 1.5 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن .

وقد تتمكن Disney و Fox من السيطرة على 50% من عائدات البوكس أوفيس الأمريكية في حال وحدة صفوفها.