Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

شركة Verizon للاتصالات تمنع إمكانية التتبع لهواتف العملاء

تاريخ النشر:24-06-2018 / 04:09 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

شركة Verizon للاتصالات تمنع إمكانية التتبع لهواتف العملاء

توقفت شركة Verizon Communications عن بيع بيانات تتبع الهواتف وذلك استجابة لنداءات كثيرة بعد التصرفات التي قام بها مقاول لبناء السجون.

وكانت الشركة الأمريكية الأكبر في مجال الاتصالات اللاسلكية أعلنت عن قراراها الأخير في خطاب موجه للسيناتور الأمريكي Ron Wyden حيث كان السيناتور قد طالب في وقت سابق بفتح تحقيق في الشهر الماضي في بعض المؤسسات الخاصة بتتبع الهواتف المحمولة لشركة تعمل في بعض خدمات السجون والمسجونين.

وقال Rich Young المتحدث باسم شركة Verizon إن الشركة انتبهت إلى بعض المشكلات فأخذت خطوات عملية لوقفها وإن الشركة تضع في المقام الأول خصوصية المستخدمين والشركة ملتزمة بذلك.

وكان السيناتور Wyden قد نبه الشهر الماضي إلى بعض الممارسات مشيرًا إلى أن شركات الاتصالات اللاسلكية من المفترض أنها فقط توفر بيانات الموقع في الوقت الحقيقي لوكالات إنفاذ القانون بعد الحصول على أمر من المحكمة، ولكن شركة Securus Technologies  التي تقدم خدمات الهاتف إلى المؤسسات الإصلاحية، كانت تستحوذ على البيانات من شركات الهاتف وتقدمها عبر الإنترنت.

وأضاف.. إنه يجب الالتزام القانوني لهذه الشركات بأن تكون القناة الوحيدة التي تقوم الحكومة من خلالها بمراقبة سجلات الهواتف الأمريكية، ولا تعرّض ملايين الأمريكيين لسوء استخدام بيناتهم ومراقبة محتملة من قبل الحكومة.

وتعمل Verizon مع شركتين وسيطتيين وهما LocationSmart  و Zumigo ، وهي تقدم خدمات تستند إلى الموقع للعملاء من الشركات وقد تشمل تلك الخدمات استخدام البيانات لتوجيه مكالمة العميل أو منع تزوير هويته، وهناك حوالي 75 من الوسطاء يتلقون الخدمات من خلال هذين الوسيطين.

وبالتالي قامت شركة Verizon بحجب شركة Securus بعد علمها بأن الشركة تستغل معلومات مواقع العملاء بشكل غير مصرح به.