Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

جوجل تتوقف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الأسلحة

تاريخ النشر:11-06-2018 / 04:12 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تتوقف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الأسلحة

في الوقت الذي تسعى فيه جيوش العالم للسيطرة على الذكاء الاصطناعي في الأمور الحربية، قالت شركة جوجل إنها لن تتورط أكثر في مثل هذه الأمور.

وأعلنت جوجل عن سياسات جديدة خاصة بالذكاء الاصطناعي؛ حيث قالت الشركة إنها لن تستمر في تكنولوجيا تصنيع الأسلحة أو أي تكنولوجيا تسبب ضررا للبشر، كما أعلنت الشركة عن أنها لن تستمر في تكنولوجيا التجسس أو مراقبة الناس التي  تنتهك الحياة الداخلية والشخصية للناس. كما أنها ستتوقف عن تطوير التكنولوجيا التي تنتهلك حقوق الناس.

وكانت شركة Google  قد عانت من رد فعل مؤخرا للموظفين بسبب مشاركتها في مشروع القوات الجوية الأمريكية الذي استخدم طائرات بدون طيار لتحديد الأهداف تلقائيًا باستخدام تقنية الشركة.

وقال المنتقدون إن البرنامج يعتبر خطوة نحو تطوير الأسلحة المستقلة بالكامل التي تستهدف الأهداف وتقرر القتل دون إشراف إنساني.  ولن تجدد Google العقد مع القوات الجوية عند انتهائه.

وقال المدير التنفيذي في جوجل Sundar Pichai إن تطوير الذكاء الاصطناعي واستخدامه  أصبح له تأثير كبير على المجتمع لسنوات كثيرة قادمة، وبما أننا قادة كبار في هذا المجال فنحن نشعر بالمسئولية بتنفيذ ذلك بالشكل الصحيح.  

وقالت شركة جوجل إن الشركة ستسمر في العمل مع الجيش والحكومة الأمريكية في أمور ومجالات أخرى  مثل أمن الإنترنت cybersecurity والتدريب والتجنيد والرعاية الصحية لقدامى المحاربين.

وكان خبر الذكاء الاصطناعي هو الأكثر انتشارًا في الأونة الأخيرة وارتباطها بالجيوش في أنحاء العالم بعد إعلان الصين عن أنها ستكون الرائد في هذا المجال على مستوى العالم بحلول العام 2030.