Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Gustavo Martinez يغادر وكالة WPP بعد عامين من قضية التحرش الجنسي

تاريخ النشر:10-06-2018 / 03:34 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

 Gustavo Martinez يغادر وكالة WPP بعد عامين من قضية التحرش الجنسي

غادر Gustavo Martinez الرئيس السابق لوكالة WPP منصبه في الوكالة بعد شهرين من تسوية اتهامات بحقه بالتحرش الجنسي وبعد سنتين من رفع القضية ضده وضد الشركة.

وكانت القضة قد تم رفعها من خلال Erin Johnson رئيسة قسم الاتصالات في JWT حيث اتهمته بالتحرش الجنسي بها وبالعنصرية وبتعليقات معادية للسامية.

وفي بيان لها قالت وكالة WPP إن الطرفين اتفقا على أن يقوم Gustavo Martinez بمواصلة حياته المهنية خارج الوكالة بما يخدم مصلحة الجميع.

وقام Gustavo  بتقديم استقالته مكتوبة يدويًا من الوكالة بعد أسبوع من رفع Johnson القضية واحتلت Tamara Ingram  المنصب خلفا له.

في الوقت نفسه بقي Martinez موظفًا في الوكالة من خلال بعض المشاريع الأسبانية التي تتعامل عليها الوكالة، وبحسب حسابه الرسمي على LinkedIn فإن Martinez أصبح الممثل الدولي لوكالة WPP في أسبانيا في يناير 2017.

وترجع القصة إلى العام 2016 حيث تم اتهام Martinez بتوجيه تعليقات عنصرية لموظفين في مجال الإعلام وقام بجر Johnson من رقبتها وظهرها وطالب الموظفين الآخرين بمغادرة الغرفة حتي يتمكن هو وJohnson  من الحديث حول الجنس، وقيل إن Martinez قال أمام مجموعة من الموظفين مخاطبا  Johnson" تعالي حتى أغتصبك في الحمام" .

وتم تسوية القضية في شهر أبريل الماضي حيث انتشرت الأخبار بعد استقالة Martin Sorrell  الرئيس التنفيذي لوكالة WPP والذي يتم استجوابه بسبب الفساد الإداري وقامت Johnson بالاستقالة بعد تسوية القضية مباشرة.