Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

فيسبوك يطور خدمة الإعلانات لتصبح خارج تطبيق فيسبوك وبنظام المزايدات

تاريخ النشر:10-06-2018 / 03:27 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يطور خدمة الإعلانات لتصبح خارج تطبيق فيسبوك وبنظام المزايدات

في محاولة منه لزيادة الدخل المالي الخاص به، قام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتطوير خدمة الإعلانات الخاصة بحيث يسمح بالتعاون مع شركاء آخرين خارج موقعه بنشر إعلانات مستخدمي الفيسبوك من خلال مواقعهم الإلكترونية والتطبيقات مثل الطريقة التي يعمل بها MoPub التي يملكها تويتر بالإضافة إلى Fyber و Max.

وقال Alvin Bowles نائب مدير قسم Audience Network إن التطبيق الجديد للإعلانات سيكون عن طريق المزايدة وهو يشبه تقديم العطاءات، وهو الطريقة المتبعة في إعلانات المواقع الإلكترونية التي تعمل بنظام المزايدات من خلال التنافس عبر الشبكات.

ولا يمكن للتطبيقات العمل من خلال نظام تقديم العطاءات فنياً ولكنها يمكنها زيادة المنافسة والمساحات من خلال بناء تداخلها مع مصادر الطلبات من خلال Audience Network الخاص بفيسبوك.

وأضاف Bowles إن النظام الجديد للإعلانات يسمح للناشرين بإجراء مزايدات على الإعلانات في الوقت الفعلي بين مصادر الإعلانات وستفوز الشبكة الإعلانية التي تدفع أكثر.

وبدأ نظام Audience Network الخاص بفيسبوك في العام 2014 كطريقة تمكن الناشرين من استخدام شبكة التواصل الاجتماعي بشكل مباشر ونشر الإعلانات على التطبيقات ومواقعهم الإلكترونية، وتم تطوير هذا النظام مع الوقت.

وقال Bowles إن فيسبوك لا يطلب من الناشرين عمل أي شيء مختلف فهم لديهم بالفعل طرف ثالث تكنولوجي يقدم الإعلانات ونحن نطلب منهم فقط أن يوفروا لنا الفرصة بالمزايدة على هذا المخزون من الإعلانات.

ولا يملك فيسبوك الحق للدخول أو العمل على نظام الإعلانات الخاص بجوجل أو AdMob ولذلك لا يمكنه المزايدة على الإعلانات التي تعرض من خلالها على الموبيل.

وبحسب eMarketer فإن 80% من الإنفاق الإعلاني عن طريق الموبايل يكون من خلال التطبيقات والتي بلغت 45.3 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي.