Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يخسر شعبيته بين المراهقين لصالح يوتيوب وسنابشات

تاريخ النشر:08-06-2018 / 06:12 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يخسر شعبيته بين المراهقين لصالح يوتيوب وسنابشات

ظلّ الفيسبوك في الأعوام السابقة مسيطرًا على مجال السوشيال ميديا خاصة بين المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية بما يصل إلى 71% من الناس.. ولكن ليس بعد الآن.

حيث إن الإحصائيات الأخيرة لـ Pew Research Center تشير إلى أن 51% من المراهقين بين سن الـ 15 والـ 17 يستخدمون الفيسبوك.. فبدأ موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم في التراجع وسط ارتفاع شعبية يوتيوب التابع لجوجل وسنابشات وانستجرام (الذي يملكه فيسبوك).

وبحسب الإحصائيات فإن البيئة الحالية لا تخدم فيسبوك كما كان في الماضي مع ارتفاع كبير في شعبية يويتوب والذي يستخدمه حوالي 85% من المراهقين.

وتعتبر السوق الأمريكية أكبر الأسواق التي يحقق من خلالها فيسبوك أرباحًا عن طريق الإعلانات بما يقدر بحوالي 23.59 مليار دولار أمريكي في الفصل المالي الواحد من العام، ولكن هذا النمو لا يمكن أن يستمر للأبد، حيث قالت شركة فيسبوك إن السوق الأمريكي والكندي مشبع بالفعل بالنسبة لها؛ حيث يبلغ عدد المستخدمين حوالي 185 مليون مستخدم في البلدين.

وأشارت الإحصائيات إلى أن فيسبوك كان سيواجه الكثير من الصعوبات في حالة عدم استحواذه على انستجرام في العام 2012.

ويعتبر انستجرام أكثر شعبية من سنابشات حيث قال 72% ممن شملتهم الدراسة إنهم يفضلون استخدام تطبيق الصور انستجرام مقارنة بـ 69% ممن يفضلون سنابشات الذي يحاول الحفاظ علي مستواه في الوقت الذي يتم فيه الترويج لانستجرام منفصلاً، وقال ثلث المستركين في العينة إنهم يقومون بزيارة سنابشات ويوتيوب بوتيرة أكبر، في حين قال 15% إن إنستجرام هو وجهتهم المفضلة.

وقال 10% من المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية إنهم يستخدمون فيسبوك، وشملت الدراسة حوالي 1058 من المراهقين بسن سن الـ 13 والـ 17 مع عمل لقاءات مع 743 مراهقًا تمت عن طريق الإنترنت وعن طريق الهاتف المحمول في الفترة بين 7 مارس و 10 أبريل.