Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Greg Glenday ينتقل من Shazam إلى Adspace مع اقتراب استحواذ Appleعليها

تاريخ النشر:08-06-2018 / 06:03 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Greg Glenday ينتقل من Shazam إلى Adspace مع اقتراب استحواذ Appleعليها

مع اقتراب Apple من الاستحواذ علي شركة Shazam، انتقل أحد أكبر مسؤليها إلى شركة الإعلانات عن طريق الشاشات في المولات الكبيرة.

حيث انتقل Greg Glenday رئيس قسم الإيرادات في Shazam إلى شركة Adspace Networks ليشغل فيها منصب المدير التنفيذي بها، وليأخذ كافة الصلاحيات التي يتولاها Jim Sullivan عضو المجلس والذي كان يشغل منصب المدير التنفيذي، بالإضافة إلى صلاحيات Peter Kreiger الذي كان يشغل منصب قسم التجهيز بعد استقالة Dominick Porco المدير التنفيذي السابق في العام 2015 على أن يعمل Kreiger الآن من خلال Glenday.

وتمتلك شركة Adspace حوالي 5000 شاشة إعلانية رقمية في المولات التجارية.

وقال Glenday إنه وبما أن Shazam سيتم الاستحواذ عليها من قبل Apple وأن لديهم نمط آخر من الأعمال والتي لا تعتمد في الأساس على الإعلانات كجزء كبير من أعمالها، فإنه لا يرى له مستقبل كبير على المدي البعيد مع الشركة.

قد لا تكون الإعلانات عن طريق شاشات الإعلانات الرقمية في الخارج لا تحظى بالكثير من التقدير، ولكن حجمها يتزايد حيث بلغ الإنفاق من خلالها في العام 2017 حوالي 10 مليار دولار أمريكي وذلك بحسب تقرير لـ Interactive Advertising Bureau.

وهو الرقم الذي يقترب من معدل الإنفاق على الفيديوهات الرقمية والذي بلغ حوالي 12 مليار دولار أمريكي في العام 2017 بحسب IAB .

وقال Glenday إن الدعاية الرقمية تحت ضغط كبير تثبت أنها تستحق؛ حيث إن الدعاية الرقمية تتمتع بأن كل شيء فيها يمكن مشاهدته وأنها خالية من المخالفات، كما أن مشاهدات التليفزيون في تراجع ووجود نسب مشاهدة كبيرة في بعضها يرجع إلى جودتها.