Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Alibaba و Tencent و Baidu يشاركون في أكبر اكتتاب عام لشركات التكنولوجيا في الصين

تاريخ النشر:31-05-2018 / 03:40 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Alibaba  و Tencent و Baidu يشاركون في أكبر اكتتاب عام لشركات التكنولوجيا في الصين

حظي أكبر اكتتاب عام أولي في الصين منذ عام 2015 باهتمام كبرى شركات الإنترنت في البلاد.

حيث أصبح كل من Baidu Inc. و Alibaba Group و Tencent من أكبر الشركات التكنولوجية في الصين هي المستثمر الأكبر في Foxconn Industrial Internet Co (FII ) حيث قاموا بشراء ما يقرب من 21.8 مليون سهم لكل منهم في FII بما يعادل حوالي 13.77 يوان للسهم، وذلك بحسب بيان للشركة المسجلة في بورصة Shanghai.

وانضمت الشركات التكنولوجية الثلاث الأكبر في الصين إلى الأسماء الكبيرة التي اشترت في المصانع الذكية لوحدة Hon Hai Precision Industry Co وهي المجمع الصناعي الأهم لشركة أبل Apple.

وتخطط شركة FII لجمع حوالي 27.1 مليار يوان صيني أو ما يعادل 4.3 مليار دولار أمريكي في شنغهاي لتمويل مشروعات في مجالات التصنيع الذكي والتقنيات اللاسلكية من الجيل الخامس، وارتفعت أسهم Hon Hai بنسبة  2.5 % في التعاملات المبكرة للبورصة.

ومن الشركات الكبرى الأخرى التي وضعت استثمارات لها في FII هي شركة Central Huijin Investment Ltd والتى وافقت على شراء حوالي 43.6 مليون سهم، بالإضافة إلى شركة China Life Insurance Co والتي قامت بشراء حوالي 34.1 مليون سهم.

كما أعلنت شركة Shanghai Oriental Pearl Group Co في بيان منفصل لها عن أنها أنفقت حوالي 300 مليون يوان صيني على شراء 21.8 مليون سهم في FII.