Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

أوباما ينتج محتوى لصالح شركة Netflix

تاريخ النشر:29-05-2018 / 12:53 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أوباما ينتج محتوى لصالح شركة Netflix

أعلنت شركة عن التعاقد مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما للعمل أمام وخلف الكاميرا في اتفاق مدته عدة سنوات.

وتم الإعلان عن الصفقة يوم الاثنين، ومن المقرر أن يتم إذاعة أول محتوى لأوباما في العام 2019 وذلك بحسب مطلع على الأمر.

لم تحدد Netflix جدولًا زمنيًا لكن إعلان الشركة عن الصفقة أفاد بأنه يتم إنتاج محتوى مزيج متنوع، بما في ذلك المسلسلات المكتوبة، والمسلسلات الغير مكتوبة، وسلسلة من الوثائق، والأفلام الوثائقية.

وفي بعض الأحيان سيظهر الرئيس الأمريكي السابق وزوجته أمام الكاميرا كضيوف أو مشرفين وفي بعض الأحيان سيكونون خلف الكاميرا كمنتجين.

ولم يتم الكشف عن الاتفاق المالي بين الأطراف؛ حيث سيقدم كل من أوباما وزوجته محتوى قيم يريد المشاهدون لـ Netflix -البالغ عددهم 125 مليون مشترك- مشاهدته، كما أن Netflix ستمنح أوباما وزوجته منصة قيمة ليظهرا من خلالها بعد سنوات من الحكم.

وقالت عائلة أوباما إنهم يريدون تسخير "قوة رواية القصص" لتعزيز القيم المشتركة.

وقال باراك أوباما في بيان له: "نأمل أن نزرع ونبني الأصوات الموهوبة والملهمة والإبداعية القادرة على تعزيز التعاطف والتفاهم بين الشعوب ومساعدتهم على مشاركة قصصهم مع العالم بأسره."

وأضافت ميشيل أوباما: "إن خدمة Netflix غير المسبوقة هي مناسبة طبيعية لأنواع القصص التي نريد مشاركتها، ونحن نتطلع إلى بدء هذه الشراكة الجديدة المثيرة".

ويحتاج أوباما إلى الاستعانة أو توظيف فريق من المنتجين، وقاما بإنشاء شركة تم تسيمتها Higher Ground Productions والتي سيتم من خلالها إنتاج المحتوى الذي سيتم تقديمه لـ Netflix.

وتعتبر هذه الأنواع من الشراكات الحصرية للإنتاج شائعة في هوليوود واستقطبت Netflix  مجموعة من المتابعين، بما في ذلك Shonda Rhimes  و Ryan Murphy. ولكن هذه هي المرة الأولي التي يتم التعاقد مع رئيس أمريكي سابق.