Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

صحف أمريكية تسحب إعلاناتها على فيسبوك بسبب السياسات الجديدة

تاريخ النشر:29-05-2018 / 12:18 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

صحف أمريكية تسحب إعلاناتها على فيسبوك بسبب السياسات الجديدة

قامت بعض مواقع الأخبار مثل Financial Times و New York Media المالكة لمجلة New York magazine بسحب بعض الإعلانات المعينة من منصة فيسبوك بعد أن أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم عن حزمة من السياسات الجديدة والتي تشمل إظهار بعض بيانات الإعلانات السياسية المنشورة من خلاله.

وكان فيسبوك قد طالب المعلنين ببعض المتطلبات الجديدة لإتمام نشر إعلاناتهم على المنصة الخاصة به، حيث ستخضع بعض الإعلانات التي تتحدث عن مرشح سياسي معين أو تلك التي تتحدث عن الأسلحة أو الحقوق المدنية أو حب الوطن إلى قواعد جديدة حيث سيتم الإعلان عن المنظمة التي تقوم بتمويل هذه الإعلانات، كما أن كل الإعلانات السياسية سيتم أرشفتها لتكون متاحة على مدار الـ 7 سنوات التالية.

وقال Jon Slade رئيس القسم التجاري بصحيفة فاينانشيال تايمز إن الخلط بين الأخبار والدعاوى الحقوقية هو أمر خطير للغاية وأن هناك عدم وضوح في السياسات الأخيرة.

وجاءت السياسات الأخيرة لفيسبوك بعد الفضيحة التي تعرض لها من خلال تسريب بيانات حوالي 87 مليون مستخدم تم الاستعانة بها في استهداف الإعلانات السياسية في الانتخابات الأمريكية عام 2016 والتي فاز فيها دونالد ترامب على حساب هيلاري كلينتون.

وفي محاول منه لمنع الأجانب خارج الولايات المتحدة الأمريكية من التدخل من جديد وشراء الإعلانات السياسية سيطلب فيسبوك من المعلنين تقديم صورة من بطاقة هويتهم الرسمية بالإضافة إلى تقديم آخر 4 أرقام من رقم التأمين الاجتماعي الخاص بهم وعنوان بريدي أمريكي.

وقالت Lauren Starke المتحدث باسم New York Media إن الشركة أوقفت في الوقت الحالي وبشكل مؤقت إعلاناتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والخاصة بالمحتوي المدفوع والترويج لماركتها التجارية لحين ضمان أن المحتوى الذي تنشره لن يتم اعتباره كمحتوى سياسي وبالتالي يتم أرشفته على فيسبوك.