Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

القيمة السوقية لشركة Netflix تتفوق على Disney لتصبح الأولى

تاريخ النشر:29-05-2018 / 12:04 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

القيمة السوقية لشركة Netflix  تتفوق على Disney لتصبح الأولى

تفوقت قيمة Netflix التي تمثلها شركة Walt Disney Co في السوق لتحصل على لقب الشركة الإعلامية الأكبر لتتخطى الشركة الأكبر في صناعة الأفلام وعالم الترفيه والألعاب.

وارتفعت خدمات عرض الفيديوهات ومشاركاتها بنسبة 2% لتصل إلى 351.48 دولارًا أمريكيًا في نيويورك ووصلت القيمة السوقية للشركة 152 مليار دولار أمريكي لتتفوق على القيمة السوقية لديزني Disney والتي تراجعت بنسبة 1.6% وذلك بحسب إحصائيات بلومبيرج.

وتأتي التقديرات الأخيرة لتثبت ثقة المستثمرين في مستقبل الخدمات المدفوعة لنشر الفيديوهات عبر الإنترنت؛ حيث ارتفعت قيمة Netflix السوقية من 20 مليار دولار أمريكي في 2014 لتتخطى الشركات الأكبر في هذا المجال مثل Comcast Corp و Disney.

ولكن مازالت العائدات التي تحققها Netflix أقل من العائدات التي تحققها الشركات العملاقة في إنتاج الأفلام وتظل شركة Comcast هي الشركة الأكبر الموفرة لخدمات تليفزيون الكابل في الولايات المتحدة الأمريكية وهي الشركة الأم لـ NBCUniversal والتي تمتلك استديوهات الأفلام وشبكات التليفزيون المدفوعة والمتنزهات.

وبلغت مبيعات Comcast 84.5 مليار دولار أمريكي العام الماضي وبلغت مبيعات ديزني 55.1 مليار دولار أمريكي، وتمتلك ABC و ESPN وهي الشركات الأكبر في مجال خدمات التليفزيون بالإضافة إلى متنزهاتهم الخاصة.

ومن المتوقع أن ترتفع عائدات Netflix بنسبة 38% بمقدار 16.1 مليار دولار خلال العام الحالي؛ حيث جذبت الشركة المزيد من المشتركين الجدد حول العالم الراغبين في الحصول على فيديوهات بحسب الطلب حيث وصل عدد المشتركين إلى 125 مليون شخص حتي 31 مارس.

وتنفق شركة Los Gatos على إنتاج البرامج لجذب المزيد من المشاهدين في حين من المتوقع أن تنفق شركة Netflix حوالي 8 مليار دولار أمريكي على الأفلام والعروض في العام 2018.