Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يكشف عن إجراءات جديدة لضمان شفافية الإعلانات السياسية

تاريخ النشر:28-05-2018 / 02:13 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يكشف عن إجراءات جديدة لضمان شفافية الإعلانات السياسية

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن الإجراءات والتغيرات التي سيجريها على الإعلانات السياسية لمنع التلاعب بها والتي حدثت في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

وكشف فيسبوك عن بعض التفاصيل التي من خلالها سيضمن الشفافية التي عمل عليها على مدار أشهر؛ حيث سيقوم الموقع بتمييز الإعلانات السياسية وتوضيح نوعها على أنها إعلان سياسي مع الكشف عن من يمول هذا الإعلان وذلك من خلال موقع الفيسبوك وتطبيق انستجرام.

وأضاف فيسبوك إنه سيتم الاحتفاظ بنسخة من الإعلانات السياسية التي سيتم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي وليكون مفتوحا للباحثين الأكاديميين من خلال API application programming interface لتمكين المطورين من برمجة برامج للتحكم في البيانات.

ونشر فيسبوك فيديو يوضح الخبرات الإعلانية الجديدة للمستخدمين والذين سيطّلعون على مصدر الإعلانات والضغط على بعض الروابط لمعرفة التفاصيل، ومنها كم شخص شاهد هذا الإعلان والأماكن التي تم استهدافها وأعمارهم.

وكانت الكثير من شركات التكنولوجيا قد طورت سياسات جديدة للتعامل مع الحملات الإعلانية في محاولة لتطبيق المعايير التي تتبعها الإعلانات الرقمية لتكون قريبة من تلك التي تتبعها الإعلانات في التليفزيون والمطبوعات.

وكانت شركة تويتر قد أعلنت عن سياسات جديدة فيما يخص الإعلانات السياسية وإجبار المعلنين على الكشف عن هوياتهم وبالتالي لا يمكن للأجانب في الخارج الإعلان داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو المشاركة في الحملات الإعلانية السياسية.

كما تعهدت تويتر بانتشار مركز للشفافية للكشف عن الإعلانات السياسية وعن من يقوم بإنشاء هذه الإعلانات ومن يدفع في المقابل لها.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت في وقت سابق عن حزمة من السياسات التي تتعلق بالإعلانات السياسية وعن إجراءات الشفافية المصاحبة لها.