Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

Comcast تعتزم منافسة Disney في صفقة الاستحواذ على Fox

تاريخ النشر:28-05-2018 / 02:11 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Comcast تعتزم منافسة Disney في صفقة الاستحواذ على Fox

أعلنت شركة Comcast أنها ستدخل في المزايدة المتوقعة على 21st Century Fox' بهدف الاستحواذ عليها لتعطل بذلك الصفقة التي كانت شركة Disney قد أعلنت في وقت سابق عن العمل عليها مقابل ما يزيد عن 50 مليار دولار أمريكي.

وتعتبر أكاديمية Comic book fans هي الخاسر الأكبر في حال نجحت Comcast في الاستحواذ علي Fox.

وتمتلك شركة Disney الشخصيات التي تكون فريق Avengers في حين تمتلك Fox شخصيات X-Men وهو الأمر الذي صعب من ظهور هذه الشخصيات في عمل واحد بسبب امتلاكهم لأكثر من منافس.

ويشعر المنتمون إلى أكاديمية Comic book fan أو على الأقل أولئك الذين لديهم حسابات تويتر ووقت الفراغ -بالقلق من أنهم لن يتمكنوا من الحصول على تعاونهم مع الأبطال الخارقين مثل Deadpool و Spiderman أو Hulk و Wolverine ، إذا ما نجحت  Comcast في الاستحواذ علي Fox.

وكانت Walt Disney Co العام الماضي قد رصدت 50 مليار دولار أمريكي بهدف الاستحواذ على Fox التي يمتلكها Rupert Murdoch ولكن شركة Comcast رفعت العرض إلى ما يقرب من 60 مليار دولار أمريكي.

وجاءت الأفلام الأكبر العام الماضي نتيجة  تعاون Disney  و   Fox من خلال فيلم Black Panther و Avengers و Deadpool 2 لتدر أرباحًا تقدر بـ 1.5 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية حتي الآن .

وقد تتمكن Disney و Fox من السيطرة على 50% من عائدات البوكس أوفيس الأمريكية في حال وحدة صفوفها.

في حين أنComcast  و   Fox قد تسيطر علي 25% من عائدات البوكس أوفيس في حال نجحت Comcast في الاستحواذ علي Fox وهي النسبة الأقل من Disney في الوقت الحالي وذلك بحسب إحصائيات BTIG Research.