Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

KFC تختار وكالة W&K للترويج لها في الولايات المتحدة الأمريكية

تاريخ النشر:28-05-2018 / 01:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

KFC  تختار وكالة W&K للترويج لها في الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت KFC عن اختيار وكالة Wieden & Kennedy  والتي كانت تعمل معها لفترة منذ العام 2015 لتكون وكالتها الإبداعية وللترويج لماركاتها التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت Spark Foundry وهي جزء من الوكالة الأكبر Publicis Groupe قد تعاملت على هذا الحساب في الولايات المتحدة الأمريكية منذ يناير 2017.

وقالت Andrea Zahumensky رئيس قسم التسويق في KFC بالولايات المتحدة الأمريكية التي انتقلت إليها قادمة من Procter & Gamble  في ديسمبر إن KFC  اتخذت قرارًا استراتيجيًا بنقل حملاتها الدعائية وعمليات شراء الإعلانات إلى Wieden & Kennedy، حيث إنها تجمع بين الإبداع والإعلام والبيانات الرقمية والبيانات والتحليلات في إطار وكالة واحدة متكاملة.

وأضافت إنه بالإضافة إلى عمليات الإعلانات الحالية التي تقوم بها فإن وكالة Wieden & Kennedy   ستعمل على التركيز على مهمة جديدة تتضمن عمليات تخطيط إعلاني وعملاء شراء لإعلانات من خلال القنوات الإعلامية مثل السوشيال ميديا والإعلانات الرقمية.. وأن وكالة Spark Foundry هي وكالة تتمتع بالموهبة وأننا نقدر الشراكة التي تجمعنا خلال العام الماضي.

في الوقت الذي رفضت فيه KFC التعليق حول ما إذا كان هناك عرض دعائي جديد مكتفية بالقول إنها عملية تغيير استراتجي للأعمال.

وكانت الحملات الدعائية التي تديرها Wieden & Kennedy لصالح KFC تعتمد على مجموعة من المشاهير والتي ساعدت مؤسس دجاج كنتاكي Colonel Sanders على أن تكون شركته في المركز الثاني على مستوي الولايات المتحدة الأمريكية وأن تحقق نموًا على مدار 13 ربع سنوية لتعود للتراجع بنسبة 1% خلال العام الماضي، وتستقر خلال الربع الأول من العام 2018.

وكان موقع Ad Age قد اختار وكالة  لتكون وكالة العام 2018 والتي عملت مع العديد من الماركات التجارية مثل Old Spice و TurboTax و Nike.

وأنففت KFC حوالي 231.2 مليون دولار أمريكي على الدعاية خلال العام 2017 وذلك بحسب إحصائيات Kantar Media.