Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بالفيديو .. KFC تعود بإعلان دراماتيكي ببريطانيا لمؤسس السلسلة للمرة الأولي منذ 40 عامًا

تاريخ النشر:28-05-2018 / 01:42 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

عادت سلسلة مطاعم دجاج كنتاكي KFC إلى الساحة الإعلانية من جديد بإعلان قوي تم الاستعانة فيه بمؤسس السلسلة Colonel Harland Sanders للمرة الأولى منذ 40 عامًا عبر التليفزيون البريطاني في محاولة للتغلب على الفضيحة الأخيرة التي تعرضت لها السلسلة.

وتعتبر عودة شخصية مؤسس السلسلة إلى الإعلانات نقطة قوة للماركة التجارية بعد أن تم بيعها إلى mascot و symbolizes وبعد إن تم إغلاق العديد من الفروع عبر المملكة المتحدة خلال العام الحالي.

ويأتي الإعلان الجديد من خلال دخول دراماتيكي واستخدام لقطات أرشيفية لـ Sanders مع إعادة فتح العديد من الفروع في بريطانيا.

وتم استخدام كلمات ومقاطع صوتية لـ Sanders  حول العزم في مواجهة التحديات "فلسفتي هي لا تيأس حتى في الأوقات الصعبة، كنت أعطي دائما أفضل ما لدي، ودائما سوف تحصل في المقابل على الأفضل".

وتشمل الحملة الإعلانية إعلانات في الصحف المطبوعة مع التركيز على أن Colonel Harland Sanders وصل إلى الوصفة العبقرية والأصلية بعد محاولات وصلت إلى 1009 مرة.

وفي الحملة التي تستهدف الأوت دور أو إعلانات الشوارع فقد تم تصميمها من خلال المصمم الأمريكي Greg Gossel والذي تخصص في الإعلانات المطبوعة للشوارع وسوف تركز على الحياة السابقة لـ Sanders.

وكانت KFC قد اعتذرت للجمهور بعد نشر إعلانات مطبوعة تحتوي على كتابة اسمها كـ "FCK." والذي جاء خطأ في الكتابة بدلا من   KFC لتأتي الحملة الجديدة لتركز على أن مشاكلها أتت من خلال محاولات التمسك بروح الدعابة.

في حين أن الحملة الدعائية التي احتوت على  FCK فازت بجائزتين في D&AD Awards العام الحالي.