Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Adobe تستهدف مجال التجارة الإلكترونية بشراء Magento مقابل 1.68 مليار دولار

تاريخ النشر:23-05-2018 / 03:04 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Adobe تستهدف مجال التجارة الإلكترونية بشراء Magento مقابل 1.68 مليار دولار

أعلنت شركة Adobe موافقتها على شراء شركة Magento مقابل 1.86 مليار دولار أمريكي والتي تعمل في مجال التجارة الإلكترونية في محاولة للحصول على شريحة أكبر من سوق هذه التجارة من كل من  Salesforce و Oracle.

وقالت الشركة المنتجة لبرنامج الفوتوشوب في بيان رسمي لها إنها بصدد إتمام ثالث أكبر صفقة استحواذ لها بهدف إنشاء نظام متكامل لتصميم الإعلانات الرقمية وبناء مواقع التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى التي ستقدمها للعملاء.

وستطرح Magento والتي يقع مقرها في كاليفورنيا برامجَ لبناء وإدارة المواقع التي تعمل في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت والتعامل مع عمليات الشراء والشحن والاسترجاع، كما أنها ستساعد البائعين على بيع منتجاتهم من خلال إعلانات السوشيال ميديا  حيث ستنافس Shopify.

كما ستدعم التكنولوجيا التي تنتجها Magento أكثر من 155 مليار دولار أمريكي كحجم مبيعات وعملاء منهم Rosetta Stone و Canon.

وكانت EBay قد باعت Magento في 2015 لتدار عن طريق شركة الأسهم Permira Holdings منذ ذلك الحين.

وتحاول شركة Adobe التنويع في نشاطها ليشمل منتجات رقمية إعلانية لتصبح الشركة الأكبر علي مستوى العالم في مجال البرمجيات، وتأتي الصفقة الجديدة أقل بقليل من الصفقة الأخيرة لـ Adobe في 2009 حين اشترت Omniture والتي جعلت من الشركة لاعبًا هامًا في مجال الإعلان الرقمي.

ومن المتوقع أن يكون النشاط الجديد لـ Adobe أقل من حيث الدخل وأكثر بطئًا من نشاطها في مجال إنتاج البرمجيات مثل برنامج فوتوشوب.

وأعلنت Adobe أيضا عن عملية إعادة شراء للأسهم بمقدار 8 مليار دولار أمريكي خلال السنة المالية 2021 حيث يُتوقع تمويل علمية إعادة الشراء من الأموال الكاش التي ستأتي من التشغيل والتي ليس لها تاثير على عائدات الشركة خلال العام المالي الحالي.
وقالت Adobe في بيان لها إنها ستتوسع في خطة إعادة الشراء الحالية لأسهم الشركة والبالغ قيمتها 2.5 مليار دولار أمريكي والتي من المقرر أن تتم خلال العام المالي 2019، ارتفعت أسهم الشركة بنحو 1% بعد أن أقفلت عند 238.10 دولار في بورصة نيويورك.

ومن المنتظر أن تتم عملية الشراء لـ Magento في الربع الثالث من العام المالي الحالي لـ Adobe مع إتمام المعاملات القانونية وبموجب ذلك سيكون لـ Adobe الحق في التعامل على عملاء الشركة وبالتالي سيكون لها موطيء قدمٍ في مجال المتاجر الفعلية والبيع الإلكتروني والتحويلات.