Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Fiat Chrysler تطرح عرضًا لحملة إعلانية في الولايات المتحدة الأمريكية

تاريخ النشر:23-05-2018 / 02:54 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Fiat Chrysler تطرح عرضًا لحملة إعلانية في الولايات المتحدة الأمريكية

طرحت شركة Fiat Chrysler عرضًا لحملة إعلانية جديدة لماركتها التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية في حين أن وكالة Interpublic's UM هي الوكالة الحالية لها.

وقال المتحدث باسم Fiat إن الشركة تؤكد بالفعل طرح العرض الإعلاني كجزء من عملية اعتيادية لمجال عملها، وأضاف إن الشركة تقدر الشراكة التي جمعتهم بوكالة UM وأن فريقهم لهم كل التقدير، كما أن الوكالة ستكون من ضمن المنافسين على الطرح الإعلاني الجديد.

وتعتبر فيات FCA في الترتيب الـ 12 من حيث الإنفاق الإعلاني بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي تنفَق على كل الماركات التجارية التي تتبعها والتي تضم Jeep و Ram و Chrysler و Fiat.

وكانت وكالة UM هي الوكيل الإعلاني لفيات منذ العام 2009 عندما بدأت الترويج لماركة Chrysler التي استحوذت عليها فيات Fiat حيث تكونت شركة Fiat Chrysler في العام 2014 عندما استحوذت Fiat على 100% من شركة Chrysler Group التي تقع في Michigan.

وتتعامل Starcom من مجموعة Publicis Groupe على الدعاية لـ FCA على المستوى العالمي بعدما فازت بصفقة عام 2016 لتغطي الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا، وفيما يخص الدعاية الإبداعية تتتعامل تحت قيادةOlivier Francois والتنقل بين العديد من الوكالات منها DDB Chicago و FCB Chicago و Doner و Richards Group و Huge.

وتعتبر شركة فيات من الشركات التي وضعت حملاتها الدعائية قيد التقييم؛ حيث سبقتها شركة فورد Ford التي وضعت حملاتها الدعائية قيد التقييم من جديد في شهر أبريل الماضي لتضع بذلك وكالة WPP التي تتعامل مع عملاتها الإعلانية في الوقت الحالي في موقف دفاعي.

كما أن شركة Volkswagen هي الأخرى طرحت عرضًا للدعاية لماركتها التجارية، بالإضافة إلى شركة Mercedes-Benz التي وقع اختيارها على وكالة Publicis Groupe التي ستتولى الدعاية الإبداعية والرقمية لها في 40 سوقًا حول العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والصين بعد مراجعة الصفقة لأكثر من 6 أشهر، وتقوم الشركة الآن بمراجعة حملاتها الإعلانية في بعض الأسواق العالمية.

وقادت ماركة Jeep مبيعات شركة فيات FCA والتي قفزت مبيعاتها بنسبة 21% في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأربعة أشهر الأولي من العام الحالي ليسجل 310,746  سيارة وارتفع إجمالي مبيعات شركة فيات بنسبة 1.6% لتسجل 702,851  سيارة خلال نفس الفترة.