Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

توتر بين جوجل والناشرين مع قرب تطبيق قانون حماية بيانات المستخدمين

تاريخ النشر:23-05-2018 / 10:50 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

توتر بين جوجل والناشرين مع قرب تطبيق قانون حماية بيانات المستخدمين

وجد ممثلون عن 4000 من الناشرين على جوجل في مواجهة مع المدير التنفيذي لجوجل Sundar Pichai.

حيث يقترب جوجل من بدء تنفيذ القوانين الجديدة التي وضعها الاتحاد الأوروبي للمحافظة على خصوصية وبيانات المستخدمين أو ما يعرف بـ GDPR والتي من المقرر أن يبدأ العمل بها الجمعة المقبلة.

وقالت شركة جوجل إنها ملتزمة بتطبيق القانون وإنها تقوم بالترتيب مع الناشرين للتوافق مع النظام الجديد والمصمم لإعطاء المستخدمين تحكمًا أكبر في بياناتهم التي تستخدم في استهداف الإعلانات.

في حين قال بعض الناشرين إن جوجل لم تنفذ كل ما جاء في بيانها حيث تحاول جوجل الاستفادة من سيطرتها على الدعاية الرقمية والإعلانات مع إعطاء الناشرين جزءًا قليلًا جدَا من الكعكة.

ومن المقرر أن تجتمع الخميس المقبل الكيانات الأربعة الممثلة للناشرين وهم Digital Content Next و European Publishers Council و News Media Alliance و Media Association في اجتماع مغلق في مكاتب جوجل في نيويورك ولندن وسان فرانسسكو وواشنطن العاصمة؛ حيث سيحضر الاجتماعات مديرون تنفيذيون من شركاء جوجل ومحامون ومهندسون.

لكن رؤساء المجموعات التجارية صوّتوا بالإجماع على رفض العرض، بحسب العديد من الأشخاص المطلعين على الأمر، مطالبين جوجل أو مديرها التنفيذي أولاً بالإجابة على العديد من الأسئلة التي طرحوها في خطاب 30 أبريل الذي ينتقد بشدة سياسة قانون حماية بيانات المستخدمين.