Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

دراسة: مشاهدة الناس للتليفزيون والهاتف المحمول معًا يعزز من متابعتهم للإعلانات

تاريخ النشر:20-05-2018 / 03:30 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

دراسة: مشاهدة الناس للتليفزيون والهاتف المحمول معًا يعزز من متابعتهم للإعلانات

أشارت دراسة لـ MediaCom و ViewersLogic أن مشاهدة المستخدمين للتليفزيون أثناء استخدامهم للهواتف الذكية أو التابلت تعزز من رفع فرص متابعة الإعلانات بنسبة 75%.

وجاءت الدراسة بعد فحص عينة مكونة من 1877 شخص في المملكة المتحدة من أعمار مختلفة بين الرجال والنساء؛ حيث تكمل الدراسة نتائج دراسة أخري لـ Thinkbox أشارت إلى أن من يشاهد شاشات متعددة مثل التليفزيون والهاتف المحمول يزيد معدل متابعته للفواصل الإعلانية بنسبة 8% ولا يفضل مغادرة الغرفة.

وأشارت الدراسة أيضا أن النساء أكثر متابعة ونشاطًا للتفاعل مع الإعلانات عند مشاهدة أكثر من شاشة بنسبة وصلت إلى 59% مقارنة بـ 51% للرجال.

وجاءت الفئة العمرية بين 40 و 54 عامًا هي الأكثر تفاعلاً بنسبة 57% مقارنة بالفئة العمرية الأقل عند عمر أكبر من 55 بنسبة 50%.

كما أشارت الدراسة إلى أن الناس الذين يتابعون أكثر من شاشة هم الأكثر وعيًا بالماركات التجارية مقارنة بمن يتابع شاشة واحدة.

ويقول Pauline Robson -المحلل في MediaCom- إنه خلال السنوات القليلة الماضية تغيرت طريقة متابعة الناس للتليفزيون بشكل جذري حيث يقضي حوالي 30% من وقت مشاهدة التليفزيون في متابعة هاتفهم المحمول أو التابلت.

وفي الماضي كانت الماركات التجارية مترددة في نشر إعلاناتها على الشاشة الثانية، ولكن الأبحاث قلبت تلك الفكرة رأسا على عقب وبالتالي فيجب عليهم البحث عن هذه الوسيلة لنشر إعلاناتهم.