Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

Mozilla تسحب إعلاناتها على فيسبوك بسبب تسريب البيانات

تاريخ النشر:20-05-2018 / 03:23 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Mozilla تسحب إعلاناتها على فيسبوك بسبب تسريب البيانات

سحبت Mozilla إعلاناتها على فيسبوك بشكل مؤقت على خلفية فضيحة تسريب المعلومات الخاصة بالمستخدمين من قبل شركة Cambridge Analytica.

وكانت شركة Cambridge Analytica قد تم اتهامها بتسريب بيانات ما يقرب من 87 مليون شخص واستخدامها في عمل إعلانات سياسية لدعم حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة ضد هيلاري كلينتون.

حيث سمح فيسبوك لطرف ثالث بالدخول إلى بيانات المتستخدمين بما فيها الموقع والعمل والمدينة الحالية والمنشورات التي يتم نشرها على حساباتهم.

وكانت Mozilla بالفعل قد قدمت التماسًا تطالب فيه فيسبوك بتغيير سياستها وتغيير معايير دخول التطبيق بحيث يتم حماية الخصوصة بشكل افتراضي في حين قامت بسحب إعلاناتها التي تتكلف الكثير من الدولارات على منصة موقع التواصل الاجتماعي.

وقالت Mozilla إنه بعد أن قام فيسبوك باتخاذ إجراءات من شأنها أن تعزز أمان حسابات المستخدمين ومنع التطبيقات التي تعمل كطرف ثالث من الوصول إليها فقد نعيد النظر في تعليق الإعلانات والعودة من جديد لنشر الإعلانات.

وسيكون الوقت هو العامل الذي سيحدد ما إذا كانت الشركات الأخرى ستتبع مطوري Firefox ولكن المتحدث باسم فيسبوك قال إن المعلنين قد أبدوا رضاهم بالجهود التي نقوم بها في هذا الاتجاه بتأمين خصوصية الناس.

وأضاف إن الشركات أصبحت أكثر ثقة بأننا نتعامل بجدية مع التحدي الأخير وأننا أصبحا شريكًا جيدًا.