Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تقرير لفيسبوك حول تأثير منشورات العري والكراهية على الماركات التجارية

تاريخ النشر:17-05-2018 / 03:25 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تقرير لفيسبوك حول تأثير منشورات العري والكراهية على الماركات التجارية

كشف فيسبوك لأول مرة عن تقرير يشير إلى العري والعنف المرتبط ببعض المناطق الجغرافية، بالإضافة إلى المحتوى المرتبط بالإرهاب على موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم.

وأشارت الأرقام في تقرير فيسبوك خلال الربع الأول من العام إلى بعض أنواع المنشورات مثل العري؛ حيث قال Guy Rosen -نائب رئيس إدارة المنتجات- إن فيسبوك طور طريقة جديدة لقياس منشورات العري والعنف ومدى تأثير ظهورها على الإعلانات المدفوعة للماركات التجارية.

وأضاف إنه في عالم الإعلانات فإن الظهور شيء معتاد عليه، ولكن الأهم هو المحتوى الذي يظهر بالقرب منها على الشاشة وهل هذا المحتوى مناسب أو متطابق مع سياسات فيسبوك أو لا.

وأشار إلى أن المجهود الذي يقوم به فيسبوك في هذا الصدد يمنح المعلنين بعض الطمأنينة عند ظهور إعلاناتهم بعيدًا عن مثل هذا النوع من المحتوى الغير لائق.

كما أن فيسبوك يحاول دراسة ما إذا كان الناس يربطون بين المحتوى الضار وبين الإعلانات التي تظهر بالقرب منها.

وقال Rosen إن الدراسات الحالية تشير إلى أن معظم الناس لا يربطون بين الإعلانات والمحتوى المجاور وأننا نقوم بالمزيد من الدراسات حول هذا الأمر.

ويحاول فيسبوك منع  ظهور المحتوى الغير لائق حتي قبل أن يظهر للناس؛ حيث قام بحذف حوالي 21 مليون منشور خلال الربع الأول من العام الحالي.. 96% منها قبل أن تظهر إلى الناس.

حيث يعتمد فيسبوك على نظام ذكاء اصطناعي مطور يحدد المنشورات الغير لائقة حتي قبل أن يتلقى شكوى من المستخدمين بشأنها، ولكن هذا الذكاء الاصطناعي يفشل أحيانا في تحديد بعض المحتوي الغير ملائم الذي قد  يشمل عبارات للكراهية مثلًا.

ويقول فيسبوك إن 27 من بين كل 10000 منشور يحتوي على عبارات كراهية، وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي 2018 مرتفعًا من 19 من بين كل 10000 منشور في الربع الرابع من العام الماضي.

كما أشار فيسبوك إلى أنه قام بحذف حوالي 583 مليون حساب وهمي خلال الربع الأول من العام وأن معظمهم تم حذفهم بعد دقائق من إنشائهم.