Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

سنابشات يبدأ عرض إعلانات من 6 ثوان غير قابلة للتخطي

تاريخ النشر:17-05-2018 / 03:22 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

سنابشات يبدأ عرض إعلانات من 6 ثوان غير قابلة للتخطي

بدأ تطبيق سنابشات  يوم الاثنين عرض الإعلانات التجارية في بداية العرض وهي من النوع الذي لا يمكن للمستخدم تخطيها؛ حيث تم عرض إعلانات لكل من فيلم Deadpool و Adrift ومنتجات تجارية منها سامسونج  Galaxy S9و Snapple..

وكان سنابشات قد أكد في وقت سابق في شهر أبريل -وبعد تطويره منظومة الإعلانات- أنه سيقدم للمرة الأولى إعلانات من النوع الي لا يمكن للمستخدم تخطيها.

وستظهر الإعلانات مثل تلك الإعلانات التجارية التي تظهر في منتصف العروض التي تعرض على التليفزيون.

ويعد إجبار المستخدمين على مشاهدة إعلانات مدتها 6 ثوان لا يمكن للمشاهد التحكم بها خطوة كبيرة لتطبيق سنابشات والذي كانت إعلانات الفيديو الخاصة به قابلة للتخطي منذ استخدامها للمرة الأولي في 2014.

وقال أحد المطلعين على الأمور في سنابشات -دون الكشف عن هويته- إن الشركة واجهت بعض الضغوط من المعلنين بسبب تراجع متوسط مدة المشاهدات لإعلاناتهم التي لم تتجاوز 2 ثانية.. وبالتالي لا يمكنهم بناء منظومة إعلانات قابلة للتواجد المستمر بدون عمل تغييرات.

كما أن هناك الكثير من المخاطر التي تحيط هذا النوع من الإعلانات بما فيها مضايقة المستخدمين، بالاضافة إلى أن 6 ثوان غير كافية لعرض الفيديوهات أو تقديم الخدمة للتجارة الإلكترونية مثلما كانت تفعل الفيديوهات التقليدية لسنابشات في السابق.

والجدير بالذكر أن سنابشات ليس التطبيق الوحيد الذي يعرض هذا النوع من الإعلانات في بداية العروض فقد قام فيسبوك بعرضه مؤخراً رغم منع Mark Zuckerberg له لسنوات.