Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

رغم الحظر.. الصين هي ثاني أكبر معلن على فيسبوك

تاريخ النشر:17-05-2018 / 03:19 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

رغم الحظر.. الصين هي ثاني أكبر معلن على فيسبوك

بحسب تقرير للمحلل Brian Wieser في Pivotal research فإن فيسبوك يجني حوالي 10% من أرباحه من الصين والتي تبلغ حوالي 5 مليارات دولار أمريكي تقريبا، وذلك على الرغم من كونه محظورًا في الصين، وهذا يعني أن الصين هي ثاني أكبر منفق على إعلانات فيسبوك بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال Wieser إنه وبعد كشف فيسبوك لأول مرة عن عائداته من الإعلانات بشيء من التفصيل وخاصة الأماكن التي تمت من خلالها الإعلانات توصلنا إلى أهمية السوق الصيني لفيسبوك كمصدر للدخل من هذه الإعلانات.

ويري المحللون ومن بينهم Wieser أن الصين ستزيد من إعلاناتتها على فيسبوك خلال المستقبل القريب، وهذا يعني أن المعلنين في الولايات المتحدة الأمريكية سيواجهون بعض المنافسة في حجز أماكن الاعلانات والخدمات المقدمة للمنتجات ومنهم مصنعو الهواتف الذكية مثل هواوي وشاومي اللذين يحاولان الوصول للمستهلك الأمريكي؛ حيث يحاول موقع على بابا Alibaba و TenCent و JD الوصول لنفس المستهلك من خلال تجارتهم الإلكترونية.

ويقول Wieser إن الكثير من المراقبين نظروا إلى الصين نظرة خاطئة؛ حيث اعتقدوا أنهم يقومون ببعض الإعلانات لبيع المنتجات للمستهلكين المحليين.

وبناءً على هذه البيانات فإن الصين تحاول كسب الفرص وتحسين دخلها من خلال إعلانات تستهدف بيع منجاتها في دول أخري.

ويقول المحلل Swathi Eashwer المستشار في outfit R3 بأن الجميع نظر إلى الصين كسوق مستهدف في حين لم ينظروا إليها كمنافس؛ حيث من الفروض على الماركات التجارية أن تكون على دراية ووعي وأن تحاول التمدد خارج البلاد والتكيف. ونري الكثير من الماركات الصينية وهي تحاول التمدد والخروج إلى أسواق خارج البلاد، وعلى سبيل المثال الهواتف الذكية وتطبيقات الألعاب بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية.