Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

Mark Zuckerberg يوافق على المثول أمام البرلمان الأوروبي

تاريخ النشر:17-05-2018 / 03:16 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Mark Zuckerberg يوافق على المثول أمام البرلمان الأوروبي

وافق Mark Zuckerberg مؤسس فيسبوك على المثول أمام البرلمان الأوروبي لمناقشة استخدام فيسبوك لبيانات المستخدمين.

وقال Antonio Tajani رئيس البرلمان في بيان له إن مؤسس فيسبوك سيسافر إلى بروكسيل لمقابلة ممثلين عن البرلمان الأوروبي الأسبوع المقبل.

وأضاف إنه يرحب بمناقشة Mark Zuckerberg حول استخدام فيسبوك لبيانات المستخدمين قبل لقائه لنواب يمثلون 500 مليون مواطن أوروبي، واعتبرها خطوة في الطريق الصحيح لبناء الثقة.

وكان فيسبوك قد أكد في وقت لاحق أنه تلقى الدعوة وقبِلها.. وأضاف فيسبوك إنه يقدّر فرصة الحوار والاستماع إلى وجهات النظر لنتبين الخطوة التالية نحو حماية خصوصية الناس.

وقال رئيس البرلمان إن Zuckerberg وافق على مقابلة أعضاء من البرلمان الأوروبي المحسوبين على تياره السياسي بالإضافة إلى مشرعين من لجنة العدل.

وبشكل منفصل سيقوم البرلمان بعقد جلسات استماع مع فيسبوك وشركات تقنية أخرى ومن غير المتوقع أن يحضر Zuckerberg هذه الجلسات.

وجاء طلب البرلمان الأوروبي بمقابلة Zuckerberg حيث إن حوالي 2.7 مليون مستخدم أوربي تم تسريب بياناتهم من ضمن 87 مليون آخرين عن طريق شركة كامبريدج أنليتكا.

وتأتي زيارة Zuckerberg إلى البرلمان الأوروبي متزامنة مع تطبيق الاتحاد للقانون الجديد الذي يضع قواعد جديدة للتعامل مع بيانات المستخدمين وحمايتهم في 25 من الشهر الجاري أو ما يعرف بـ GDPR.

في الوقت الذي قام فيه فيسبوك بالفعل ببعض التغييرات للتوافق مع القواعد الجديدة.