Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أمازون توقف شراء بعض الإعلانات من جوجل

تاريخ النشر:14-05-2018 / 02:15 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون توقف شراء بعض الإعلانات من جوجل

أوقفت شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية  شراء نوع معين من الإعلانات عبر جوجل وهو ما زاد من الهوة بينها وبين عملاقة التكنولوجيا في إشارة إلى الطموح المتزايد لأمازون في سوق الإعلانات الرقمية.

ويؤثر الانسحاب على الإعلانات بشدة التي تظهر أعلى نتائج بحث Google ، حيث يقدم بائعو التجزئة والقائمون على التجارة الإلكترونية عرضًا جيدًا ويدفعون بشكل جيد لوضع إعلانات مصورة وغنية بالألوان تظهر عندما يبحث المستهلكون عبر الإنترنت عن أحذية الركض والسماعات والمنتجات الأخرى عند شرائها.

وكانت أمازون قد بدأت شراء الإعلانات من جوجل والتي تعرف باسم قائمة منتجات الإعلانات أو PLAs في العام 2016  وهو الأمر الذي أدى إلى تضخيم التجارة الإلكترونية العملاقة ضد تجار التجزئة  مثل Walmart في المزادات التي يقدمها جوجل ليقرر من يظهر إعلانه في هذا المكان الأعلى عند البحث عن كلمات مثل  cowboy boots و modern couches.

وكانت شركة التسويق Merkle قد اكتشفت أن أمازون أوقفت فجأة هذا النوع من الإعلانات من جوجل في 28 أبريل عند تحليل بيانات العملاء.

ويعتبر انسحاب أمازون بمثابة نكسة إعلانية نادرة لجوجل والتي نجحت وأدارت الكثير من الأموال لجوجل في السابق.. ولم تكشف شركة Alphabet Inc. المالكة لجوجل عن حجم هذا العمل ولكن أطراف خارجية قدرت أن هذا النوع من الإعلانات نما ثلاث مرات مقارنة بإعلانات جوجل النصية.

وكانت شركة أمازون تشتري إعلانات ما يسمي بقائمة المنتجات مثل منتجات المكاتب والأثاث والأدوات الرياضية بحوالي 50 مليون دولار أمريكي في العام أو ربما أعلى من ذلك.

في الوقت الذي مازال بعض الشركات التابعة لأمازون تشتري إعلانات جوجل حيث إنها تعمل باستقلالية عن الشركة الأم مثل Zappos.