Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك تفصل مهندس استخدم البيانات لملاحقة النساء

تاريخ النشر:07-05-2018 / 04:29 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك تفصل مهندس استخدم البيانات لملاحقة النساء

بعد ساعات من إعلان موقع التواصل الاجتماعي عن إطلاق خدمة المواعدة بين الأشخاص، قام فيسبوك بفصل مهندس يعمل في قسم التأمين بسبب اتهامه بملاحقة النساء مستعينًا ببعض البيانات الأمنية الخاصة بالفيسبوك.

وظهرت المشكلة على السطح يوم الاثنين بعد أن قامت Jackie Stokes رئيسة شركة Spyglass Security بنشر تويته عبر حسابها على موقع تويتر بأن لديها أدلة تشير إلى قيام المهندس بملاحقة النساء من خلال استخدام بيانات الأمان في فيسبوك.

وقالت Stokes بأن لديها بعض البيانات التي حصلت عليها من مصدر لم تكشف عنه، كما أنها نشرت صورة لمحادثة بين المهندس الذي يعمل في فيسبوك وإحدى الضحايا.

وفي المحادثة يتباهى المهندس بأنه محترف في ملاحقة النساء وأن هذه السيدة من الصعب الوصول إليها.

وقالت Stokes إنها تأكدت من هوية المهندس وأنه يعمل لدي فيسبوك من خلال صوره وحسابه في LinkedIn وأشارت إلى أنه قد يكون تصرفًا فرديًا وأنها أحجمت عن نشر باقي الأدلة التي تؤكد مزاعمها.

وأثارت هذه الحادثة المخاوف من أن موظفي فيسبوك قد يحصلون على بعض المنافع من عملهم للتجسس على المستخدمين.

وأعلن Alex Stamos -كبير قسم التأمين في فيسبوك- عن أنهم ينفذون سياسات صارمة لمنع أي من الموظفين من أن يسيء استخدام البيانات.

وأشار إلى أنهم بدأوا تحقيقًا داخليًا في هذه الحادثة على وجه السرعة مؤكدًا على أن بيانات المستخدمين في أمان تام وتتمتع بالخصوصية وأن موظفي فيسبوك لديهم إذن بالدخول للبيانات التي تخدم طبيعة عملهم فقط.