Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

WPP تعلن عن أرباح ربع سنوية أعلي من توقعات المحللين

تاريخ النشر:06-05-2018 / 02:58 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

WPP تعلن عن أرباح ربع سنوية أعلي من توقعات المحللين

أعلنت وكالة WPP عن أرباح ربع سنوية في الربع الأول من العام المالي الحالي تخطت توقعات المحللين، وذلك بعد مغادرة الرئيس التنفيذي للشركة Martin Sorrell منذ حوالي الشهر.

وتراجع إجمالي الدخل العام للوكالة الأكبر في العالم في مجال الإعلام والإعلان بنسبة 0.1% خلال الربع الأول من العام وهو أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلى احتمالية تراجع الأرباح بنسبة 1%.

وقالت الشركة إن دخلها تراجع بنسبة 4% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي عند مستوي 3.6 مليار جنيه إسترليني.

وخاطب كل من المدير التنفيذي المساعد Mark Read و Andrew Scottالمستثمرين والمحللين في لندن بالإضافة إلى المحللين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المحللون إن النتائج  تعتبر مطمئنة وأن المجموعة الإعلامية قد تخطت التحديات الأخيرة وفي طريقها إلى معالجة كافة الآثار المترتبة عليها.

وأشار محللون أخرون إلى أن الوكالة مازالت عند الخط الإيجابي للفرص الجيدة وأن أداءها في ارتفاع خلال الوقت الحالي.

وكان Roberto Quarta الرئيس التنفيذي لشركة WPP قد تحدث في اجتماع المستثمرين في لندن عن رحيل Sorrell عن الشركة مع عدم الإفصاح عن الظروف المحيطة بها.

وكان Martin Sorrell   قد تقدم باستقالته كرئيس لوكالة WPP تزامناً مع بدء تحقيق داخلي حول اتهامه بسوء الإدارة لينهي 33 عاماً من عمله في هذا المجال وهذه الوكالة الأكبر في مجال الدعاية والإعلان.

وأعلنت الوكالة أن Roberto Quarta سيحل محل الرئيس المستقيل ليقوم بالعمل التنفيذي لحين اختيار رئيس جديد.

وقد تم اختيار Mark Read الرئيس التنفيذي في Wunderman و WPP Digital وAndrew Scott  مدير تطوير الشركات في WPP ومسئول التشغيل الرئيسي في أوروبا، وتم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا لـ WPP.

وفي بيان رسمي له قال Sorrell -البالغ من العمر 73 عاماً- إنه قرر اتخاذ هذا القرار وأنه يراه صائباً ويعتبره الأفضل له شخصيًا وللشركة والعملاء وحاملي الأسهم والشركاء الآخرين.